الأحد 16 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

حميدتي: المتمرد هو البرهان ولا يوجد أي اتفاق معه والحل الوحيد هو استسلامه

حميدتي
سياسة
حميدتي
السبت 15/أبريل/2023 - 08:20 م

أعلن قائد قوات الدعم السريع في السودان، محمد حمدان دقلو والملقب بـ حميدتي، أن عبد الفتاح  البرهان‎ رئيس المجلس السيادي الانتقالي هو المتمرد، موضحًا أنه يدير العملية العسكرية من مقره في الخرطوم.

وتابع حميدتي، في تصريحات لقناة الحدث العربية: أن الشعب السوداني يدعم مطالب قوات الدعم السريع باستسلام البرهان، موضحًا أنه لا يوجد أي اتفاق مع البرهان، والحل الوحيد هو استسلامه.

ولفت قائد قوات الدعم السريع في السودان إلى أنه يحترم دعوات المجتمع العربي والدولي، مؤكدًا أن البرهان هو من بادر بحصار معسكراتنا في مناطق مختلفة.

حميدتي: تعامل مع الجنود المصريين كإخوة ونعمل على إخلائهم سريعا

قال قائد قوات الدعم السريع في السودان: سنعيد القوات المصرية إلى بلادهم إذا طلبوا منا ذلك، ونحن ملتزمون بأمن وسلامة القوات المصرية الموجودة في إطار التدريبات المشتركة.

ويشهد السودان في الوقت الحالي حالة كبيرة من التوتر والاشتباكات واسعة على خلفية الأزمة بين الجيش السوداني، وقوات الدعم السريع؛ حيث تشهد العاصمة الخرطوم اشتباكات عنيفة بين الجانبين.

ويرأس الفريق أول محمد حمدان دقلو الدعم السريع، ويشغل في الوقت الحالي منصب نائب رئيس مجلس السيادة الانتقالي الحاكم، ويقدر محلّلون عدد القوات بنحو 100 ألف جندي، ولهم قواعد وينتشرون في أنحاء البلاد.

تابع مواقعنا