الأحد 16 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تبادل إطلاق نار كثيف بالقرب من مقر الدعم السريع بديم سواكن في السودان

السودان
سياسة
السودان
الأحد 16/أبريل/2023 - 01:48 ص

وقع تبادل إطلاق نار كثيف بين قوات الجيش السوداني بقيادة الفريق أول عبدالفتاح البرهان وقوات الدعم السريع بقيادة الفريق أول محمد حمدان دقلو بالقرب من مقر قوات الدعم السريع بديم سواكن ببورتسودان، وفقا لما نشرته قناة العربية. 

وأوضحت لجنة أطباء السودان، أن الاشتباكات التي تجري منذ بداية اليوم بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع، أسفرت عن مصرع أكثر من 27 شخصًا بمختلف أنحاء البلاد، إضافة إلى إصابة ما يقارب من 200 شخص آخرين.

مواجهات عنيفة في السودان 

وكان الجيش السوداني قد أعلن سيطرته واستيلائه على جميع مقرات قوات الدعم الدعم السريع في منطقة أم درمان، نقلا عن رويترز.

وكان الجيش السوداني قصف معسكرا لقوات الدعم السريع التابعة لمحمد حمدان دقلو في ضاحية صالحة بأم درمان، وسط تجدد الاشتباكات بين الطرفين، حسب ما أشارت الوكالة.

وشهدت الساعات الماضية تجدد المواجهات في السودان بين قوات الجيش السوداني بقيادة الفريق عبد الفتاح البرهان وقوات الدعم السريع بقيادة محمد حمدان دقلو في مناطق متفرقة من العاصمة الخرطوم، منها محيط مقر قيادة الجيش السوداني ومحيط مطار الخرطوم.

وأعلن البرهان، في وقت سابق، حل قوات الدعم السريع التي يتزعمها محمد حمدان دقلو، ووصفها بالمتمردة، وفي بيان له، أوضح الجيش السوداني أنه لا يمكن تحديد موعد انتهاء الاشتباكات بين قوات الدعم السريع والجيش السوداني، مؤكدًا أن الصراعات بين الطرفين تحسم خلال الأيام المقبلة. 

تابع مواقعنا