الأربعاء 28 فبراير 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزير الري يطمئن على أوضاع العاملين في السودان

الدكتور هاني سويلم
أخبار
الدكتور هاني سويلم وزير الموارد المائية والري
الأحد 16/أبريل/2023 - 12:37 م

قال الدكتور هاني سويلم وزير الموارد المائية والري، إنه اتصل هاتفيًا ببعثة الري المصرية بالسودان، وذلك للاطمئنان على أحوال العاملين بالبعثة خاصة في المناطق التي شهدت توترات في دولة السودان الشقيقة. 

وأكد وزير الري، من خلال بيان للوزارة، أنه ذلك جاء في إطار متابعة أوضاع أفراد البعثة بالسودان على مدار الساعة، ويتم التنسيق مع الوزارات المعنية لتوفير كافة أوجه الرعاية اللازمة للبعثة وللعاملين فيها.

كما شدد الدكتور هاني سويلم، على ضرورة الالتزام التام بالتنسيق مع السفارة المصرية بالسودان فيما يخص سلامة أعضاء البعثة وتوفير المؤن الأساسية وضرورة توخي أقصى درجات الحذر والحيطة والسلامة والابتعاد عن مناطق التوترات لحين استقرار الأوضاع في أقرب وقت. 

أحداث السودان

جدير بالذكر، أنه اندلعت اشتباكات مسلحة بين القوات المسلحة السودانية وقوات الدعم السريع، صباح أمس 15 أبريل 2023، في أجزاء مكتظة بالسكان من العاصمة الخرطوم، وامتدت إلى مدن أخرى بما في ذلك في دارفور.

وتأتي الاشتباكات في أعقاب أسابيع من التوترات المتصاعدة بين القوتين، بشأن إصلاح القوة الأمنية خلال مفاوضات تشكيل حكومة انتقالية جديدة وسبقتها القوات المسلحة السودانية وقوات الدعم السريع، للإطاحة بالحكومة الانتقالية السودانية في أكتوبر 2021.

تابع مواقعنا