الأحد 28 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“التعليم” تُعلن موعد تسليم الناجحين في مسابقة العقود المؤقتة لتسليم مهامهم

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
السبت 02/مارس/2019 - 03:44 م

أكد الدكتور محمد عمر نائب وزير التربية والتعليم لشئون المعلمين، أن مسابقة العقود المؤقتة شهدت بعض التجاوزات في عددًا من الإدارات.

وأضاف “عمر” خلال المؤتمر الصحفي المنعفقد بالوزارة والخاص بمسابقة العقود المؤقتة، أن الوزارة تتابع التجاوزات التي رصدتها، مشيرًا إلى أنهم يراجعون أوراق المتقدمين.

وتابع نائب الوزير، أنه سيتم الوزراة ستعلن عن المواعيد المقررة لبدء تسلم الناجحين مهام عملهم في المدارس المختلفة، خلال اجتماعه بمديري الإدرات الأسبوع المقبل.

وأوضح أن هناك أزمة تواجه المتقدمين بسبب الطبيعة السكانية لبعض الأماكن، وهذه المشكلة موجودة بشكل واضح في الوادى الجديد، ولذلك سيتم حلها في الاجتماع مع مديري المديريات المقرر له الأسبوع الجاري.

مد فترة التقدم بالمسابقة

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أعانت في وقت سابق عن مد فترة التقدم لمسابقة التعاقد المؤقت، وذلك بسبب تعثر الكثير من المتقدمين في استخراج القيد العائلي والكثير من الأوراق المطلوبة للتقدم للوظيفة.

التفاصيل

وقالت أمينة خيري، المتحدث باسم الوزارة في تصريحات إعلامية لها، اليوم الأحد، أن عدد المتقدمين حتى الآن 430 ألف مدرس، والعجز الحالي هو 68 ألف وظيفة.

وأشارت إلى أنه يوجد الكثير من المدرسين المتقدمين حاصلين على درجة الماجستير والدكتوراه، مؤكدًة إلى أننا سنبدأ اختبارات المتقدمين لمسابقة العقود الموقتة خلال الأسبوع الجاري.

وأوضحت أن التقديم إلكترونيا وعدد من الاختبارات إلكترونيًا يقلل من الرشوة والمحسوبية والواسطة.

تابع مواقعنا