الجمعة 14 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الجيش السوداني يعلن السيطرة على مطار مروي وطرد قوات الدعم السريع

السودان
سياسة
السودان
الأحد 16/أبريل/2023 - 11:56 م

أعلنت القيادة العامة للجيش السوداني، تمكن  القوات المسلحة السودانية من استعادة السيطرة على عدد من المواقع الاستراتيجية التي سيطرت عليها قوات الدعم السريع منذ بداية الاشتباكات المسلحة.

وأوضحت القيادة العامة للقوات المسلحة السودانية في بيان لها، أنها  تمكنت من استعادة السيطرة على مطار مروي، والسيطرة أيضا على قيادة قطاع كردفان، ومعسكر الري المصري بالشجرة. 

اشتباكات الجيش السوداني وقوات الدعم السريع

وأضافت القيادة العامة للجيش السوداني، أن عدد كبير من قوات الدعم السريع التي كانت تسيطر على مطار مروي سلمت نفسها للجيش فيما فر الآخرون إلى مناطق متفرقة.

وأكد الجيش السوداني أن الموقف العام مستقر، وأنه جرت اشتباكات محدودة مع المليشيا المتمردة حول محيط القيادة العامة واستهداف بعض المباني التابعة للقيادة في محاولة لتشتيت الجهود وتغطية الهزائم المتلاحقة.

واندلع القتال بين وحدات الجيش السوداني بقيادة الفريق أول عبد الفتاح البرهان، رئيس المجلس السيادي، وقوات الدعم السريع شبه العسكرية التي يتزعمها محمد حمدان قلو الشهير بحميدتي، والذي أسفر عن مقتل نحو 60 مدنيًا على الأقل بينهم ثلاثة من موظفي الأمم المتحدة، حسب ما أشارت وكالة رويترز.

ومن جانبها رفضت القوات المسلحة السودانية أي احتمال لإجراء مفاوضات أو حوار مع قوات الدعم السريع شبه العسكرية في البلاد، مبينة في بيان لها على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، أنه لن تكون هناك مفاوضات أو حوار حتى حل قوات الدعم السريع.

تابع مواقعنا