الأحد 16 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أبو الغيط يبحث تطورات الأوضاع في السودان مع أمين عام الأمم المتحدة

أحمد أبو الغيط أمين
سياسة
أحمد أبو الغيط أمين عام جامعة الدول العربية
الإثنين 17/أبريل/2023 - 12:21 ص

قال جمال رشدي المتحدث الرسمي باسم الأمين العام لجامعة الدول العربية، إن أحمد أبوالغيط الأمين العام للجامعة العربية، أجرى اتصال هاتفي بالسكريتر العام لمنظمة الأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، لتبادل وجهات النظر حول مستجدات الموقف الخطير في السودان.

وأكد الرسمي باسم الأمين العام لجامعة الدول العربية، أن أبو الغيط أبلغ جوتيريش بموقف مجلس الجامعة الصادر، الأحد، من ضرورة وقف التصعيد ووقف اطلاق النار واستعادة الهدوء إلى السودان في أسرع وقت.

وأشار إلى أن أبو الغيط عبر خلال الاتصال عن الاستعداد للعمل سويًا مع الأمم المتحدة لتحقيق وقف فوري للاشتباكات المسلحة وحقن الدماء، والحيلولة دون المزيد من تدهور الأوضاع.

واستمع أبو الغيط لتقييم السكرتير العام للموقف، واتفقا على ضرورة تكثيف الاتصالات مع القيادات المتقاتلة من أجل وضع حد للمواجهات.

الجامعة العربية تعقد اجتماعًا لمناقشة تطورات الأزمة السودانية

وعقد مجلس جامعة الدول العربية على مستوى المندوبين الدائمين دورة غير عادية اليوم، برئاسة جمهورية مصر العربية، لمناقشة التطورات بجمهورية السودان، وذلك بناءً على طلب جمهورية مصر العربية والمملكة العربية السعودية.

وخلال الاجتماع أعرب المجلس الأسف الشديد لسقوط ضحايا خلال الاشتباكات الأخيرة، والتقدم بخالص العزاء لذوي الضحايا والشعب السوداني بأكمله، والمطالبة بضرورة الوقف الفوري لكافة الاشتباكات المسلحة حقنا للدماء وحفاظا على أمن وسلامة المدنيين ومقدرات الشعب السوداني ووحدة أراضي السودان وسيادته.

تابع مواقعنا