الأربعاء 28 فبراير 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مروحيات عسكرية تحلق فوق الخرطوم.. والمبعوث الأممي للسودان يعرب عن استياءه لعدم تنفيذ الهدنة

الجيش السوداني
سياسة
الجيش السوداني
الإثنين 17/أبريل/2023 - 11:28 ص

أعرب المبعوث الأممي إلى السودان، عن خيبة أمل شديدة لعدم الالتزام بوقف إطلاق النار في السودان، مشيرًا إلى أن الجيش والدعم السريع لم يلتزما بالهدنة الإنسانية إلا جزئيًا.

وتنتشر الآن في بعض شوارع الخرطوم دبابات للجيش السوداني، فضلًا عن وجود أنباء حول تحركات لطائرات ومروحيات الجيش السوداني فوق سماء الخرطوم، وفقًا لما نقلته العربية.

 

من جانبه، أصدر الجيش السوداني بيانا رسميا، منذ قليل، يقول فيه: تقوم بعض الأبواق الإعلامية للمليشيا المتمردة ببث الكثير من الأكاذيب لتضليل الرأي العام، الموقف العملياتي حتى الآن بالعاصمة يتضمن اشتباكات محدودة حول محيط القيادة العامة ووسط الخرطوم. 

القوات المسلحة تسيطر تماما على جميع مقراتها ولا صحة لما يتم تداوله بشأن استيلاء العدو على القيادة أو بيت الضيافة او القصر الجمهوري. 

نفذت قواتنا الجوية ضربات ضد عدد من الأهداف المعادية وسيتم مواصلة ذلك حتى تصفية أخر جيب للمليشيا المتمردة بالعاصمة التي بدأت تقوم فيها بممارسة أعمال سلب ونهب متفرقة، تحت التهديد لممتلكات المواطنين العزل.

ردود أفعال العالم على أحداث السودان

 

وحث كبار الدبلوماسيين الجانبين في السودان على وقف القتال، بما في ذلك وزيرة الخارجية الأمريكية والأمين العام للأمم المتحدة ورئيس جامعة الدول العربية ورئيس مفوضية الاتحاد الإفريقي ومسؤول السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي، ومن المقرر أن يناقش مجلس الأمن الدولي التطورات في السودان في وقت لاحق يوم الاثنين.

كما دعا الرئيس عبد الفتاح السيسي الأطراف السودانية إلى إعطاء الأولوية للغة الحوار والتوافق الوطني، ودعم المصالح العليا للشعب السوداني الشقيق.

وجدد وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكين دعوته إلى هدنة والعودة إلى المفاوضات خلال اجتماع مجموعة الدول السبع الغنية في اليابان يوم الاثنين.

تابع مواقعنا