الأحد 16 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

البرهان: حميدتي تمرد ضد الدولة وإذا تم القبض عليه ستتم محاكمته أمام القضاء

عبدالفتاح البرهان
سياسة
عبدالفتاح البرهان وحميدتي
الإثنين 17/أبريل/2023 - 07:09 م

قال الفريق أول عبدالفتاح البرهان رئيس المجلس السيادي السوداني، إن  قائد قوات الدعم السريع، محمد حمدان دقلو، الشهير باسم حميدتي، قاد تمرد ضد الدولة، وأنه إذا تم القبض عليه، ستتم محاكمته أمام القضاء.

البرهان وصف في تصريحات لشبكة CNN الأمريكية، الهجوم الذي شنته قوات الدعم السريع في الأيام الأخيرة بأنه محاولة انقلاب، مشيرًا إلى أنه تم طرح بالأمس واليوم اقتراحًا لوقف إطلاق النار لأسباب إنسانية وتم الاتفاق عليه، إلا أن قائد قوات الدعم السريع لم يلتزم به.

البرهان: حميدتي تمرد ضد الدولة

وعلى صعيد مختلف، قالت مصادر بالجيش السوداني لقناة العربية، العاصمة ستكون خالية من التمرد خلال أقل من 48 ساعة، منوهة أن القوات المسلحة تتفاهم مع الموجودين من الميليشيا في التلفزيون والقصر للخروج دون قتال، وأن التهديد للمناطق الحيوية في العاصمة انتهى.

وفي ذات السياق، قال الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيرش، إن الأوضاع في السودان باتت كارثية في الوقت الراهن على خلفية الصراعات الدائرة في البلاد، منذ ثلاثة أيام.

ووجه الأمين العام للأمم المتحدة في بيان له اليوم الاثنين، دعوة لطرفي النزاع في السودان للتوقف الفوري عن إطلاق النار، للتمكن من إدخال المساعدات الإنسانية، مدينًا اندلاع القتال في السودان داعيا الجهات ذات النفوذ لبذل الجهود لإنهاء العنف.

تابع مواقعنا