الأربعاء 21 فبراير 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أول تعليق من حفيد طه حسين على صورة مقبرة جده تحت محور ياسر رزق

صورة متداولة لقبر
ثقافة
صورة متداولة لقبر طه حسين
الثلاثاء 18/أبريل/2023 - 03:29 م

تداول نشطاء على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، صورة لمقبرة عميد الأدب العربي طه حسين عميد الأدب العربي، أسفل محور  ياسر رزق بعد  العمل فيه.

أول تعليق من حفيد طه حسين على صورة مقبرة جده تحت محور ياسر رزق

ومن جانبه قال المهندس حسن الزيات حفيد عميد الأدب العربي تعليقا على الصور المتداولة في تصريحات خاصة لـ القاهرة 24: كده المحور هيتنفذ من غير هدم المقبرة.. هنصبر لغاية الشغل ما يخلص ونعمل الترميم والدهانات وبعدين احكموا.

يذكر أن قرار هدم مقبرة طه حسين أثار جدلا كبيرا خلال الشهور الماضية بعد أن تم وضع علامة X باللون الأحمر عليه تمهيدا لإزالته لإنشاء محور ياسر رزق وهو ما أثار غضب الأوساط الثقافية، لتخرج بعدها الجهات المختصة ممثلة في محافظة القاهرة لتؤكد أن المقبرة لا تدخل في أعمال تطوير المنطقة وإنشاء المحور، ليتم بعد ذلك مرور المحور من فوق المقبرة وتفادي إزالتها.

يذكر أن هناك عددا من أفراد أسرة عميد الأدب العربي طه حسين مدفونون معه في نفس المقبرة، التي تقع  في منطقة مقابر سيدي عبد الله بمنطقة التونسي، بالقرب من مسجد ابن عطاء الله السكندري بنطاق حي الخليفة ومنهم: المهندس عبد المجيد حسين شقيق عميد الأدب العربي، عزة عبد المجيد حسين، أمينة طه حسين ابنة عميد الأدب العربي، محمد حسن الزيات وزير خارجية مصر أثناء حرب أكتوبر، ثريا حسن الزيات.

صورة متداولة لقبر طه حسين 
تابع مواقعنا