الخميس 22 فبراير 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

العيديات والحلوى وشراء لعب الأطفال.. أبرز مظاهر العيد في الأقصر

العيد في الأقصر
محافظات
العيد في الأقصر
الجمعة 21/أبريل/2023 - 09:32 ص

شهدت ساحة مسجد سيدي أبا الحجاج الأقصري أكبر ساحات مدينة الأقصر عقب صلاة العيد إقبالا كبير من الأطفال على أخذ العيديات من آبائهم وأقربائهم وذويهم، بوجوه تملؤها الفرحة والسعادة وهم يلبسون جلباب العيد الأبيض.

شراء الألعاب

وأقبل الأطفال بعد أخذ العيديات على شراء الألعاب والبالونات والمسدسات البلاستيكية للأولاد، والعرائس للبنات، حيث شهد بائعو لعب الأطفال إقبالا كبيرا بعد انتهاء صلاة العيد.

الأطفال في العيد بالأقصر

تقديم الحلوى في الشوارع

ووزع بعض الأطفال الحلوى في الشوارع على المارة وهم يلبسون لبس العيد الجديد، ويحملون الصواني وعليها التمر والبسكويت والحلوى والملبس مهنئين إياهم بالعيد.

الأطفال يقدمون الحلوى للمارة
الأطفال يقدمون الحلوى للمارة

 

وأقبل بعض الأطفال على إخفاء الحلوى بأيديهم ويشيرون للأشخاص لضربوا أيديهم للحصول على العيدية، وبمجرد ملامسة أيديهم يفتحونها لتأخذ الحلوى وذلك تقليدا للحركة الشهيرة المنشرة على السوشيال ميديا في توزيع الهدايا وإضفاء البهجة على المارة.

اضرب إديك.. خد عيديتك

 

وأدى الآلاف من أبناء الأقصر صباح اليوم الجمعة صلاة العيد بساحة مسجد سيدي أبا الحجاج الأقصري، والتي تعد أكبر ساحات المدينة حيث امتلأت الساحة عن أخرها وكذلك الشوارع المحيطة بها في عادة سنوية لأهالي الأقصر.

واحتفل أهالي الأقصر بالعيد بإلقاء البالونات الملونة من أعلى أسطح المباني لإضفاء جو من البهجة والسعادة على الناس في الشوارع.

إلقاء البالونات من المباني
تابع مواقعنا