الخميس 22 فبراير 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

اتهمهم ببث حلقة قديمة.. رئيس إذاعة القرآن يطالب عطية لاشين بالاعتذار بعد وصفه لهم بـالنائمين

رضا عبد السلام رئيس
دين وفتوى
رضا عبد السلام رئيس إذاعة القرآن الكريم
الثلاثاء 25/أبريل/2023 - 11:30 ص

دار سجال بين الدكتور عطية لاشين، أستاذ الفقه بجامعة الأزهر الشريف، ورضا عبد السلام، رئيس إذاعة القرآن الكريم، على إثر اتهام الأول للإذاعة بأنها أعادت بث حلقة قديمة من برنامج بريد الإسلام، الذي يقدمه الإذاعي فؤاد حسان.

الدكتور عطية لاشين يتهم إذاعة القرآن الكريم ببث حلقة قديمة ويصفهم بالنائمين 

وكتب لاشين منشورًا عبر صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، كتب فيه: اتصل عليا أحد الأحباب ليلة أمس وقال إنه سمعني في برنامج فؤاد حسان وأفتيت بأن صدقة الفطر تقدر ب 15 جنيها بينما قدرتها دار الإفتاء هذا العام ب 30 جنيها مما ينم عن التكاسل الذريع المضر لأنه ثبت بيقين أن هذا تسجيل قديم من مدة طويلة وكونه يذاع هذه الأيام مع عدم مراعاة الزمان والفارق في الأسعار ذلك يجعلني أقول إنا لله وإنا إليه راجعون على إذاعة القرآن الكريم ومذيعيها وإدارييها ورئيسها حيث ينام الكل ويتكاسل الكل وليس همه إلا أن يملا فراغ برنامجه بأي شكل من الأشكال فأنا أشكو الجميع إلى الله ومما نسبوه الي مما يتعارض في هذه الأيام. المرجو إبلاغ هذا الكلام وإطلاع المسؤولين عليه.

رد فعل رضا عبد السلام على ما نسبه الدكتور عطية لاشين لإذاعة القرآن الكريم 

المنشور السابق دفع رضا عبد السلام، رئيس إذاعة القرآن الكريم، إلى مراجعة كافة حلقات برنامج بريد الإسلام، والتأكد من عدم تكرار أي منها، إذ جاء رده على هذا الهجوم بالنفي، ما اضطر الدكتور عطية لاشين في النهاية إلى كتابة منشور آخر على فيسبوك، قال فيه: ثبت بيقين براءة إذاعة القرآن الكريم مما نسبته إليها، حيث لم ننفذ قول الله تعالى: يا أيها الذين آمنوا إن جاءكم فاسق بنبأ فتبينوا.

رئيس إذاعة القرآن الكريم يطالب عطية لاشين بالاعتذار عن إهانته للإذاعة ويفاجأ بحذف تعليقه

وطالب رئيس إذاعة القرآن الكريم، الدكتور عطية لاشين، بالاعتذار عما بدر منه نجاه إذاعة القرآن الكريم، وذلك عبر تعليق كتبه على المنشور السابق، إلا أن التعليق تم حذفه. 

منشور الدكتور عطية لاشين وتعليق رضا عبد السلام الذي تم حذفه 

وتعليقًا على هذا التصرف، نشر رضا عبد السلام، عبر صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، يقول: لم أعتد علي صفحتي أن أكون طرفا في معركة أو مشاركا في خصومة ولكن واجبي كرئيس لإذاعة للقرآن الكريم هي الأقدم في العالم كله أن أدافع عن هيبتها.

وأردف: وفي البداية أريد أن أقرر أن الخطأ وارد وأنا دائما ما أقف عند هذه الأخطاء وأصححها لكن ألا يكون هناك خطأ وتفتح علينا سيول الافتراء والتجني وعدم المسئولية فهذا مال انقبله.

وأضاف رضا عبد السلام: أما الحكاية حكاية الاستكبار فهي من فضيلة الأستاذ الدكتور عطية لاشين الأستاذ في كلية الشريعة والقانون جامعة الأزهر الذي نشر علي صفحته رسالة ادعى فيها أن برنامج بريد الإسلام الذي يقدمه زميلنا فؤاد حسان قد أذاع له حلقة قديمة وهذا لم يحدث بعد أن راجعنا جميع الحلقات التي يقدمها فؤاد حسان من هذا البرنامج في شهر رمضان فلم نجد له وجودا فيها، وقد كتب هذا المنشور دون الرجوع إلينا أو التحقق منا. 

رئيس إذاعة القرآن الكريم يطالب وكيل الأزهر بالتحقيق فيما بدر من الدكتور عطية لاشين ضد إذاعة القرآن 

واستطرد: وبعد قليل من نشره هذا البوست الذي ينضح افتراء وتطاولا وإساءة إذا بهذا الأستاذ الكبير يكتب علي صفحته تعليقا كما هو في الصورة التالية لم يعتذر عن إساءاته للإذاعة ولا للعاملين بها فاستكبر أن يعتذر ومسح تعليقي الذي طالبته فيه بالاعتذار عن كلامه الذي افتري به علينا كما هو واضح في الصورة أسفل البوست.

كما طالب رئيس إذاعة القرآن الكريم، كل من الدكتور محمد عبد الرحمن الضويني وكيل مشيخة الأزهر والدكتور سلامة داوود رئيس جامعة الأزهر للتحقيق في هذا الأمر. 
 

تابع مواقعنا