الأربعاء 22 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

محافظ شمال سيناء يسلم قطع أراضٍ لأهالي منطقة توسعات ميناء العريش البحري

محافظ شمال سيناء
محافظات
محافظ شمال سيناء
الثلاثاء 25/أبريل/2023 - 02:39 م

سلم اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، يرافقه العميد أسامه الغندور، سكرتير عام المحافظة، قطع أراض ورخص مبان لأهالي منطقة توسعات ميناء العريش البحري.

محافظ شمال سيناء يسلم قطع أراض لأهالي منطقة توسعات ميناء العريش البحري


وقال المحافظ إن ميناء العريش البحري يعد إضافة اقتصادية جديدة لدعم التنمية على أرض سيناء، فعمليات التطوير الجارية للميناء بفضل توجيهات القيادة السياسية واصرار الدولة المصرية على اعادة افتتاحه بعد تطويره لدفع عجلة التنمية الاقتصادية فى مصر، وخاصة شمال سيناء، نظرا لموقعه المتوسط الذي يجعله أقصر همزة اتصال بين جنوب البحر المتوسط وشماله، حيث يقع في مكان متوسط بين أوروبا وآسيا.

محافظ شمال سيناء يسلم قطع أراض للأهالي
محافظ شمال سيناء يسلم قطع أراض للأهالي
محافظ شمال سيناء يسلم قطع أراض للأهالي
محافظ شمال سيناء يسلم قطع أراض للأهالي
محافظ شمال سيناء يسلم قطع أراض للأهالي

وأضاف المحافظ، أنه تم وضع عدة بدائل لتعويض المواطنين، منها الحصول على أراض بديلة حيث قامت المحافظة بتخصيص 3 تقسيمات في منطقة الريسة، الأول والثاني المساحات من 120 الي 130 متر للقطعة الواحدة، بواقع 130 قطعة، والثالث المساحات تتراوح من 150 الي 200 متر بواقع 252 قطعة، حيث من الممكن أن يحصل المواطن علي أكثر من قطعة بحسب مساحة منزله الذي يعوض عنه.

وأشار المحافظ إلى بناء عدد 13 عمارة سكنية لصالح المضارين من بينهم 7 عمارات في منطقة الريسة و6 عمارات في منطقة الضاحية، حيث تبلغ مساحة الوحدة السكنية 100 متر ويبلغ ثمنها 350 ألف جنيه.

صدق المحافظ على أن المواطن المضار الذي يرغب في البناء في قطعة أرض أخري بالعريش، يقوم بالبناء بنفس رخصة منزله، بعد توقيع المحافظ علي الرخصة، بجانب توفير وحدة سكنية للمواطن المضار لمدة 6 شهور بمنطقتي السبيل والعبور كاستضافة لحين الانتهاء من بناء منزله.

لفت المحافظ أن لجان هيئة الخدمات الحكومية وضعت قيمة التعويض بالنسبة للأراضي بقيمة 1000 جنيه والتقسيمات بقيمة 700 جنيه للمتر الوحد، مؤكدًا علي السعي دومًا من أجل المواطنين.

بدوره أكد العميد الغندور، سكرتير عام المحافظة، على تسليم قطع أراضي ورخص مباني لعدد 59 شخصًا من أهالي منطقة توسعات ميناء العريش البحري، وذلك في إطار احتفالات محافظة شمال سيناء بعيدها القومي والذكرى الـ 41 لتحرير سيناء.

تابع مواقعنا