الجمعة 01 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

طلاب مصريون بقاعدة وادي سيدنا في الخرطوم يناشدون السلطات المصرية: ننام على الأرض وليس معنا طعام

الخرطوم
سياسة
الخرطوم
الأربعاء 26/أبريل/2023 - 02:21 م

وجه عدد من الطلاب المصريين المتواجدين في محيط قاعدة وادي سيدنا بالقرب من العاصمة السودانية الخرطوم، مناشدة للسلطات المصرية بسرعة إخلائهم وسط ظروف صعبة للغاية.

وقال محمود أحد الطلاب المصريين في السودان والمتواجد ضمن مجموعة أخرى من الطلاب بمحيط قاعدة وادي سيدنا، إن الوضع يزداد سوءًا، لا سيما أنهم يواجهون نقصا في الماء والطعام، ويفترشون الأرض منذ أمس.

وأضاف في حديث لـ القاهرة 24: إحنا في مطار وادي سيدنا من إمبارح، وليس معنا طعام أو شراب وننام على الأرض، لافتا إلى وجود عدد من الأطفال وكبار السن بين المتواجدين بالمنطقة.

وأوضح أن عدد المتواجدين أمام قاعدة وادي سيدنا، يقدر بأكثر من ألف شخص، مبينا أن قوات عسكرية أجنبية متواجدة بالمنطقة توزع المياه أحيانا على المتواجدين.

استمرار إخلاء المصريين من السودان

كانت وزارة الخارجية أكدت أنها تعمل على إخلاء عدد من المصريين وعائلاتهم من إحدى المطارات القريبة من الخرطوم، وسط أوضاع أمنية صعبة هناك.

ونقلت السلطات المصرية حتى أمس الثلاثاء، 1539 مصريا من بينهم 323 عبر الإخلاء الجوي بطائرات النقل العسكري من مطاري بورتسودان في الشرق، ودنقلا في الشمال، و1.216 مواطنا عبر الإجلاء البري.

وأكدت وزارة الخارجية، أن السفارة المصرية في الخرطوم وكل من قنصليات مصر في الخرطوم وبورسودان والمكتب القنصلي في وادي حلفا، يواصلون جهودهم على مدار الساعة في عملية إخلاء المواطنين.

وشددت على أن البعثة المصرية في السودان مستمرة في تحمل مسئوليتها ومتابعة مهام إخلاء المواطنين المصريين من السودان وتأمين عودتهم لأرض الوطن بسلام.

تابع مواقعنا