الثلاثاء 23 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

إجراءات عاجلة من الصحة للقادمين من السودان إلى مصر | خاص

القادمين من السودان
أخبار
القادمين من السودان
الخميس 27/أبريل/2023 - 11:15 م

كشف الدكتور عمرو قنديل، مساعد وزير الصحة والسكان للطب الوقائي، عن إجراءات الحجر الصحي في المنافذ المختلفة للتعامل مع كافة القادمين من السودان برا وجوا.

إجراءات الحجر الصحي للقادمين من السودان

وأوضح الدكتور عمرو قنديل، لـ القاهرة 24، أنه يتم مناظرة القادمين من السودان للتأكد من عدم إصابتهم بأي من الأمراض المعدية والوبائية؛ باستخدام أجهزة قياس دراجات الحرارة أو ملاحظة أي أعراض مرضية على الشخص.

وأضاف مساعد وزير الصحة للطب الوقائي، أنه في حالة الاشتباه في بعض الحالات يتم إجراء اختبار سريع لبعض الأمراض منها الملاريا، وتحويلها على مستشفى الحميات إذا كان الشخص يعاني من أمراض معدية أو وبائية للفحص التأكيدي وتلقي العلاج.

إجراءات الحجر الصحي للقادمين من السودان

تطعيم الأطفال القادمين من السودان ضد شلل الأطفال والحصبة

وتابع الدكتور عمرو قنديل، بأن إجراءات الحجر الصحي على المنافذ المختلفة تتضمن كذلك تطعيم الأطفال سواء مصريين وغير مصريين ضد مرض شلل الأطفال من سن يوم وحتى 15 عاما، وكذا التطعيم ضد الحصبة والغدية النكافية والحصبة الألمانية من عمر سنة وحتى 6 سنوات.

وأشار مساعد وزير الصحة للطب الوقائي، إلى أنه تم تحرير كروت مراقبة صحية للقادمين وتسجيل بياناتهم الخاصة منها محل الإقامة ورقم الهاتف، لمتابعتهم من قبل مديريات الشئون الصحية بكل محافظة، والتدخل طبيا حال ظهور أي أعراض مرضية عليهم.

وأشار إلى أن الحجر الصحي يركز خلال عملية المناظرة والفحص في المنافذ على مرض الملاريا وحمى الدنج وشلل الأطفال، ضمن عدد من الأمراض الوبائية والمعدية.

تابع مواقعنا