الخميس 29 فبراير 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مصدر بالتعليم العالي: قبول الطلاب العائدين من السودان بالجامعات الخاصة والأهلية بداية من العام المقبل

العائدون من السودان
تعليم
العائدون من السودان
الجمعة 28/أبريل/2023 - 09:30 م

أكد مصدر مسئول بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، أن الوزارة تدرس خلال الفترة الجارية قرار قبول الطلاب المصريين الدراسين بالجامعات السودانية إلى الجامعات المصرية الخاصة والأهلية، مؤكدًا أنه بنسبة كبيرة سيتم قبول الطلاب في الجامعات المصرية ولكن وفقًا لشروط يجرى دراستها بدقة كبيرة؛ نتيجة لاختلاف نظام الدراسة بين الجامعات المصرية والسودانية.

وأشار المصدر في تصريحات خاصة لـ القاهرة 24، إلى أنه في حالة صدور القرار بقبول الطلاب في الجامعات المصرية فسيتطلب ذلك إثبات الطالب دراسته بالسودان، مؤكدًا أن عملية القبول لن تتم خلال العام الجاري؛ وذلك لاقتراب نهاية العام الجاري 2022 / 2023، متابعًا: قبول الطلاب سيتم العام المقبل في حالة صدور القرار.

وضع دراسة لنظام جديد لجذب الطلاب المصريين الدارسين بالخارج للعودة إلى الجامعات المصرية 

وسبق أن كشف مصدر مسئول بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، عن صدور قرار وزير التعليم العالي والبحث العلمي بتشكيل لجنة تختص بدراسة آليات جذب الطلاب المصريين الدارسين في الخارج للالتحاق بالجامعات المصرية الخاصة والأهلية.

وأشار المصدر في تصريحات خاصة لـ القاهرة 24، إلى أن اللجنة تضم مسؤولين بالمجلس الأعلى للجامعات الخاصة والأهلية ورؤساء جامعات وممثلين من وزارة الهجرة وعددًا من مسؤولي وزير التعليم العالي، متابعًا: اللجنة عقدت عددًا من الاجتماعات لوضع دراسة لنظام جديد بالتعاون بين وزارتي التعليم العالي والهجرة.

وأكد المصدر أنه فور الانتهاء من الدراسة سيتم تقديمها إلى متخذ القرار لدراسة تطبيق النظام الخاص بعودة الطلاب المصريين بالخارج للدراسة داخل مصر، مشيرًا إلى أن النظام سيتضمن اليات محددة وضوابط لجذب الطلاب المصريين الدراسين بالخارج.

تابع مواقعنا