الأحد 16 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مركز ولادة يتسبب في إهمال طبي لـ رضيعة بعد ولادتها في الشهر الثامن..والأب: ركبوا لها جهاز غلط.. وحالتها تدهورت

الطفلة حور
صحة وطب
الطفلة حور
الأحد 30/أبريل/2023 - 03:34 م

تعرضت الطفلة حور خالد، لإهمال طبي، وهي لم يتجاوز عمرها سوى أيام قليلة، حيث وٌلدت في الشهر الثامن من الحمل، مما أدى إلى عدم اكتمالها، وسرعان ما توجه الأب بها لحجز الصغيرة في حضانة داخل مركز طبي للنساء والتوليد، لتقديم كافة الرعاية الطبية لها، إلا أنه فوجئ بتدهور حالة الطفلة، نتيجة التركيب الخاطئ لجهاز طبي لها، نتج عنه تدهور حالتها الصحية سريعًا.

وُلدت غير مكتملة 

يقول خالد سعيد، والد الطفلة حور، لـ القاهرة24: ابنتي وُلدت في الأسبوع النهائي من الشهر الثامن للحمل، مؤكدًا أنها ولدت في حالة صحية حرجة، لعدم اكتمالها.

أضاف الأب: زوجتي ولدت في مستشفى، والطفلة كانت محتاجة حضانة بعد الولادة على طول، والمكان المتاح فيه حضانة وقتها، كان مركز السنابل، للنساء والتوليد، الواقع في محافظة الجيزة.

تفاصيل تعرض الطفلة لإهمال الطبي 

وأضاف: تم نقل الطفلة إلى المركز، ووضعها على جهاز السباب التنفسي، إلا أنها لم تتلقى أي رعاية طبية داخل المركز.

وأكد الأب قائلًا: سبتها في الحضانة، وكل لما أروح لها، ميكنش في حد بيشوفها، ولما اتخانقت، ركبوا لها جهاز واتركب غلط، وده اللي عمل مضاعفات ليها.

أردف: مكثت الطفلة في حضانة المركز، نحو 9 أيام  لم تتلقى الرعاية الطبية المطلوبة، حينها طالبتٌ بكتابة تقرير طبي لحالة الطفلة.

يستكمل الأب: كتبوا لي تقرير إن حالتها كويسة، اتخانقت معاهم تاني، لما عرفت إنهم ركبوا الجهاز غلط، منوهًا: أقروا أن الخطأ ارتكبه طبيب الجراحة وليس الأطفال.

تقارير الطفلة حور 
تقارير الطفلة حور 

نتائج التحاليل خاطئة 

أخدوا مني فلوس كتير، ومكنش في إثبات للي بدفعه، وعرفت إن نتائج تحاليها عملوه غلط، ولما اتخانقت قالولي لو مش عاجبك خدها من هنا، وفعلًا أخدتها وساعتها كتبوا لي تقرير إن حالتها حرجة، الأب يروي تفاصيل تعرض طفلته لإهمال طبي.

وأشار الأب إلى أنه نقل الطفلة من المركز إلى مستشفى أخرى، وبدأت حالتها حاليًا في التحسن، ويعالج الأطباء ما تسبب فيه تركيب الجهاز الخاطئ.

يختتم الأب حديثه: تقدمتٌ بشكوى في وزارة الصحة، مع نشر تفاصيل الواقعة عبر فيسبوك، للتوعية بعدم التوجه إلى هذا المركز، معقبًا: عاوز حق بنتي في كل اللي حصل لها.

الطفلة حور 
الطفلة حور 

 

تقارير الطفلة حور 
تقارير الطفلة حور 
تقارير الطفلة حور 
تابع مواقعنا