الإثنين 17 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الجيش السوداني: تمكنّا من تخفيض قدرات الدعم السريع القتالية بنسبة 55%

عبد الفتاح البرهان
سياسة
عبد الفتاح البرهان وحميدتي
الإثنين 01/مايو/2023 - 12:37 م

قالت القيادة العامة للقوات المسلحة السودانية، إن قوات الجيش تمكنت خلال 15 يومًا من القتال ضد قوات الدعم السريع، من تخفيض قدرات الدعم السريع القتالية بنسبة 45 - 55% ‎من قدراته القتالية التي حشدها ضد الجيش.

وأضافت القوات المسلحة السودانية، أن قوات الدعم السريع حشدت حتى صبيحة يوم 15 أبريل قوات ضخمة بتجهيزات كبيرة، بلغت حشد 27135 جنديا، و39490 جنديا مستجدا، و1950 مركبة قتالية، و104 ناقلات جنود مدرعة، و171 عربة بوكس دبل كاب مسلح بالمدافع الرشاشة.

اشتباكات الجيش وقوات الدعم السريع السودانية

وأكدت أنه تم إحباط تحركات تعزيزات عسكرية لقوات الدعم السريع متقدمة من اتجاه الغرب، ووقف تقدم قوة أخرى قادمة من الحدود الشمالية الغربية على متن 2 شاحنة كبيرة و19 عربة لاندكروزر قتالية تنوي التقدم إلي كرري، ومجموعة ثالثة على متن 35 عربة قتالية متجهة من الباقير إلى جبل أولياء.

وفي وقت سابق، أعلنت القيادة العامة للقوات المسلحة السودانية، مساء الأحد، موافقتها على تمديد الهدنة الإنسانية في البلاد لمدة 72 ساعة أخرى.

وقال الجيش السوداني في بيان مساء الأحد: إنه بناء على مساعي طلب الوساطة الأمريكية السعودية، وافقت القوات المسلحة لتمديد الهدنة لمدة 72 ساعة، على أن تبدأ اعتبارا من انتهاء مدة الهدنة الحالية.

وأوضح بيان الجيش السوداني: يستمر رصد تحركات أرتال من قوات الدعم السريع المتحركة من الغرب إلى العاصمة، مما يؤكد استمرار انتهاك الهدنة المعلنة، حيث تم تدمير هذه الأرتال فجر اليوم في مناطق جنوب الزريبة والمويلح كما تم تدمير رتل في منطقة فتاشه كان بصدد إسناد قوة الدعم السريع المتحركة بشارع الصادرات.

تابع مواقعنا