الأحد 25 فبراير 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تنفيذ 282 قرار إزالة في أول أيام الموجة 21 للإزالات بالبحيرة

حملات لإزالة التعديات
محافظات
حملات لإزالة التعديات بمراكز ومدن محافظة البحيرة
الثلاثاء 02/مايو/2023 - 12:24 م

شنت الوحدات المحلية بمدن ومراكز محافظة البحيرة، مع انطلاق الموجه 21 للإزالات، وتنفيذًا لتوجيهات رئيس الجمهورية وتكليفات رئيس مجلس الوزراء بالحفاظ على أملاك الدولة، حملة لإزالة التعديات وفرض هيبة الدولة على أراضيها.

تنفيذ 282 قرار إزالة خلال أول أيام الموجة 21 للإزالات بالبحيرة

وتم في الفترة من 29 أبريل وحتى 1 مايو 2023 تنفيذ 282 قرار إزالة على مساحة 50412 مترًا على أراضي أملاك الدولة والولايات الأخرى، وشددت الدكتورة نهال بلبع، نائب محافظ البحيرة، على ضرورة قيام رؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن بالمتابعة الدورية والمرور المستمر على الأراضي المستردة لمنع التعدي عليها مرة أخرى وإزالة أي تعديات جديدة في المهد واتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المخالفين.

ووجهت بلبع بتكثيف الحملات بكافة مدن ومراكز المحافظة لإزالة  التعديات والالتزام بالقانون وعدم البناء المخالف نهائيًا، وخاصة على الأراضي الزراعية، والضرب بيد من حديد والتصدي بمنتهى القوة لأي مخالفة بناء وإزالتها على الفور.

وفي سياق منفصل شنت مديرية التموين بالبحيرة، برئاسة مجدي الخضر، بالتنسيق مع مباحث التموين وبإشراف محمد عبد العال، وكيل المديرية، وسمير البلكيمي، مدير الرقابة التموينية، حملات تموينية بمراكز دمنهور والمحمودية ورشيد والدلنجات، أسفرت عن ضبط 140 عبوة منتجات أجبان زنة العبوة 500 جم منتهية الصلاحية.

كما تم ضبط 90 عامود لانشون زنة الواحد 5 كجم بإجمالي نصف طن لانشون منتهي الصلاحية، و20 صفيحة جبنة زنة الصفيحة 10 كجم منتهية الصلاحية.

وفى مركزى المحمودية ورشيد تم ضبط 500 كجم سلع غذائية مجهولة المصدر، وبدالين تموين قاما بغلق محلاتهم والتوقف عن صرف السلع التموينية للمواطنين فى أوقات العمل الرسمية، وبدالين تموين لعدم الإعلان عن أسعار السلع التموينية ومواعيد الصرف للمواطنين.

كما تم ضبط مخبزين لتصرفهم فى 148 شيكارة دقيق بلدى مدعم عن طريق البيع بالسوق السوداء لتحقيق ربح غير مشروع، و6 مخابز قاموا بإنتاج خبز ناقص الوزن، ومخبزين قاما بإنتاج خبز غير مطابق للمواصفات.

كما تم تحرير 3 محاضر لعدم الإعلان عن مواعيد العمل وعدم نظافة أدوات العجين بالمخبز، وتحرير 4 محاضر عدم إعلان عن الاسعار لأنشطة تجارية مختلفة، وطن سماد زراعى مجهول المصدر، و300 لتر سولار تم تجميعهم بأحد العهده الباطنية، كما تم تحرير 7 محاضر عدم اعلان عن أسعار المقررات التموينية.

تابع مواقعنا