الخميس 18 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أحمد أبو الغيط: تكلفة نشر قوات حفظ السلام بالسودان 5 مليارات دولار سنويًا

السفير أحمد أبو الغيط
أخبار
السفير أحمد أبو الغيط
الثلاثاء 02/مايو/2023 - 11:03 م

كشف السفير أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، إن تكلفة نشر قوات حفظ السلام بالسودان 5 مليارات دولار سنويًا، مؤكدًا أن أمريكا دائما تتسرع في إصدار تهديد فقط على الدول بصرف النظر عن أي شيء آخر، مشددًا على أنه لا ينبغي أن يكون هناك تدخل دولي فى الأزمة السودانية، موضحا أنه إذا حدث تدخل دولي في الأزمة السودانية ستشعر السلطة السودانية أن هناك افتئات على مسئولياتها.

وتابع أبو الغيط، خلال لقاء خاص مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج على مسئوليتي، أن هناك تكليفات محددة لوفد الجامعة العربية بتبني الرؤى التي توافق عليها الدولة السودانية، مؤكدًا أن الجامعة العربية تتحدث مع الدولة السودانية لأنها نزعت الشرعية عن قوات الدعم السريع.

وواصل الأمين العام لجامعة الدول العربية: عندما يتم التوصل إلى توافق سياسي استراتيجي على الأرض يمكن حينها التعامل مع الدعم السريع، مؤكدا أن الجامعة العربية تدعم الدولة السودانية وعلى رأسها الفريق أول عبد الفتاح البرهان.

الاتصال بطرفي الأزمة السودانية

وأردف السفير أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، أنه حاول الاتصال بين طرفي الأزمة في السودان وتواصلنا مع بعض المساعدين ولم نتمكن من التوصل إلى حلول معهم.

وأشار إلى أنه تم البحث عن كيفية تقديم مساعدات إنسانية للشعب السوداني وطلبنا من مجلس وزراء الصحة رصد مساعدات وأموال وأدوية لدعم المستشفيات في السودان، مؤكدًا أنه تم التواصل مع المنظمات الدولية والإقليمية في جنيف لكي تقدم مساعدات مختلفة وعاجلة للسودانيين.

وقال إن الجامعة العربية اجتمعت على مستوى المندوبين لدعم الحكومة السودانية والسعي لوقف إطلاق النار والتشجيع على الهدنة ومطالبة المجتمع الدولي بالمساعدة.

تابع مواقعنا