السبت 15 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تحرير 65 محضرًا تموينيًا متنوعًا خلال حملة مكبرة بمركز مطاي بالمنيا

حملات تفتيشية بالمنيا
محافظات
حملات تفتيشية بالمنيا
الأربعاء 03/مايو/2023 - 03:03 م

نفذت الوحدة المحلية لمركز ومدينة مطاي بالتعاون مع جهاز حماية المستهلك، حملة تموينية مكبرة على المخابز البلدية والأسواق والسلع والمواد الغذائية، والتأكد من مدى صلاحيتها للاستهلاك، حرصًا على سلامة وصحة المواطنين.

وأوضح هشام فايز رئيس مركز ومدينة مطاي، أن الحملة أسفرت عن تحرير 65 محضرا تموينيا متنوعا، منها 37 للمخابز المخالفة بقريتي منبال وحلوه، تنوعت بين نقص وزن وعدم إعلان نظافة وعدم وجود شهادة صحية، كما تم تحرير 25 مخالفة تموينية ببندر مطاي.

وتضمنت 7 محاضر عدم وجود اشتراطات صحية و8 شهادة صحية و4 مواد بترولية وعدم إعلان و5 مستودع بوتاجاز، بالإضافة إلى ضبط 5 شكائر دقيق دون فواتير و40 لفة مياه غازية دون فواتير و25 كيلو غراء و140 كيلو كلور دون فواتير، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

توريد 60 ألف طن قمح إلى شون وصوامع المنيا

وكانت مديرية التموين بالمنيا، أعلنت اليوم أن إجمالي ما تم توريده من محصول القمح بلغ 60053 طنا و581 كيلو بالشون الحكومية والصوامع، حيث بدأت أعمال التوريد في 15 أبريل الماضي، وتم تجهيز 42 موقعا تخزينيا للعمل بشكل منتظم لاستقبال محصول القمح من الموردين والمزارعين، مع اتخاذ كافة التدابير اللازمة لتسهيل أعمال التوريد.

وأكد الدكتور محمود يوسف وكيل وزارة التموين، أن إجمالي المساحة المنزعة تبلغ 243 ألف فدان، مشيرًا إلى تشكيل لجان متخصصة من التموين والجهات المختصة لتحديد نوعية الأقماح الموردة لضمان توريد محصول القمح من المزارعين بشكل منتظم.

وأشار إلى متابعة كل التقارير الخاصة بأعمال التوريد من غرفة العمليات الرئيسية بالمحافظة من خلال الغرف الفرعية على مستوى الوحدات المحلية لمتابعة الكميات التي يتم توريدها من محصول القمح بالصوامع والهناجر والشون على مستوى مراكز ومدن المحافظة يوميًا.

تابع مواقعنا