الخميس 29 فبراير 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزيرة الهجرة تدعو المصريين في الخارج لمتابعة جلسات الحوار الوطني

أولى جلسات الحوار
أخبار
أولى جلسات الحوار الوطني
الأربعاء 03/مايو/2023 - 11:18 م

شاركت السفيرة سها جندي، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، في فعاليات الجلسة الافتتاحية للحوار الوطني الذي انطلق اليوم في قاعة مؤتمرات أرض المعارض بالقاهرة، وذلك تنفيذًا لتكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، منذ إطلاقه وثيقة الحوار الوطني حول أولويات العمل الوطني والمشاركة الفعالة من خلال مساحات مشتركة لمختلف أطراف المجتمع كافة، بما يدعم مسيرة التنمية ورؤية مصر 2030.

وزيرة الهجرة تشارك في الجلسة الافتتاحية للحوار الوطني

وقد حضر الجلسة الافتتاحية رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، وعدد من السادة الوزراء وأعضاء مجلسي النواب والشيوخ، وممثلي مختلف الجهات، ونخبة من الساسة والمثقفين والإعلاميين وغيرهم.

ومن ناحيتها، أشادت وزيرة الهجرة بالحضور الكبير لفعاليات الحوار الوطني الذي جاءت جلساته تحمل شعار: "الطريق نحو الجمهورية الجديدة.. مساحات مشتركة"، مؤكدة أنها تؤكد على أهمية المشاركة من جانب المصريين بالخارج والداخل في طرح ما يرونه مهما للتطبيق.

وثمنت الوزيرة استقرار مجلس أمناء الحوار الوطني على 3 محاور، من بينها الاقتصادي والسياسي والمجتمعي، مشيدة بجهود تمكين المرأة والشباب في الجمهورية الجديدة، وهو ما يعطي المجتمع ثراء فكريا، ويضمن ضم أفضل العناصر في جميع مؤسسات الدولة.

وأكدت السفيرة سها جندي، أن المصريين بالخارج يمكنهم المشاركة بمقترحاتهم، عبر منصات وصفحات "الحوار الوطني" في مصر، مؤكدة أنهم جزء من العملية السياسية، مشيرة إلى أن الدستور كفل لهم حقوق المشاركة الدستورية والانتخابية، وهو مكتسب يتحقق لأول مرة في الجمهورية الجديدة، وعليهم الاستفادة من تلك الحقوق التي منحها لهم الوطن.

وتابعت وزيرة الهجرة: أن الحوار الوطني يؤكد انفتاح الدولة المصرية على جميع الأفكار والمقترحات من المواطنين داخل وخارج مصر، داعية المصريين بالخارج لمتابعة جلسات الحوار الوطني التي يتم نقلها في بث مباشر كونهم جزءًا رئيسيًا من النسيج الوطني.

تابع مواقعنا