الأحد 16 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

جدارية بمدخل القاهرة للتأمين الصحي تثير الجدل.. والهيئة: موجودة منذ 20 عاما

جدارية القاهرة للتأمين
أخبار
جدارية القاهرة للتأمين الصحي
الأحد 07/مايو/2023 - 01:14 م

أثارت جدارية منقوشة على مدخل فرع التأمين الصحي في محافظة القاهرة، التابع لوزارة الصحة والسكان، جدلا وتحفظا بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي.

جدارية منقوشة بمدخل القاهرة للتأمين الصحي

وقال مصدر في هيئة التأمين الصحي، في تصريحات خاصة لـ القاهرة 24، إن الجدارية المنقوشة على مدخل فرع القاهرة للتأمين الصحي الموجود في منطقة رمسيس بالقاهرة ليست حديثة، حيث تم نقشها من حوالي 20 عامًا، ولا يمكن الاستدلال إلى ما يرغب المصمم أن يشير له.

جدارية التأمين الصحي بالقاهرة 

وأثارت الجدالية جدلًا واسعًا بين مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، حيث تساءل شخص يدعى أحمد مجاهد في منشور له عبر صفحته بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك حول سبب الصورة، قائلًا: ‏أنا بس عندي استفسار!!.. الأخ اللي صمم مدخل القاهرة للتأمين الصحي يقصد إيه بالعمل الفني ده عايز يوصل إيه للناس؟، فيما تساءل آخر يدعى عمرو حلمي، قائلًا: هو اللي صمم مدخل القاهرة للتأمين الصحي ممكن يقولنا العمل الفني ده بيرمز لإيه، عشان خيالنا مش ساعفنا.

منشور أحمد مجاهد

 

وفي سياق آخر، أعلنت وزارة الصحة والسكان، فحص 8 ملايين، و300 ألف و730 طالبًا بمختلف مدارس الجمهورية، ضمن مبادرة السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي، للكشف المبكر عن أمراض الأنيميا والسمنة والتقزم لدى طلاب المرحلة الابتدائية، موضحة أن المبادرة تستهدف فحص الطلاب المصريين وغير المصريين المقيمين على أرض مصر، في مرحلة التعليم الابتدائية، وذلك بـ 30 ألف مدرسة حكومية وخاصة، مشيرًا إلى أن المبادرة تستمر في العمل حتى نهاية العام الدراسي الجاري في جميع محافظات الجمهورية.

وأضافت وزارة الصحة والسكان، أن خدمات المبادرة تتضمن إجراء المسح الطبي للطلاب وقياس الوزن، والطول، ونسبة الهيموجلوبين بالدم، للكشف عن أمراض سوء التغذية، ووضع الآليات اللازمة لتحسين صحة الطلاب، وذلك بالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

تابع مواقعنا