الخميس 23 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

سبحان ربي الأعلى آخر ما قالته.. وفاة سيدة وهي ساجدة في صلاة الفجر بالأقصر

الحاجة عائشة محمد
محافظات
الحاجة عائشة محمد الحساني
الأحد 07/مايو/2023 - 08:15 م

توفيت الحاجة عائشة محمد الحساني بنت القرنة غرب مدينة الأقصر عن عمر 75 سنة، وهي ساجدة بين يدي الله تعالي في صلاة الفجر.

ماتت ساجدة في صلاة الفجر

يقول النجار محمد علي 56 سنة وكيل في معهد فتيات القرنة الثانوي والابن الوحيد على بنتين لـ القاهرة 24 أن أمي رحمها الله  لم تعانِ من أي مرض في حياتها، وماتت وهي ساجدة في صلاة الفجر، وآخر ما قالته سبحان ربي الأعلى سبحان ربي الأعلى ولم تكمل الثالثة وفاضت روحها في منزل أختي والتي كانت في منزلها ذلك اليوم.

الاستاذ النجار إبن الحاجة عائشة

ماتت بيضاء الوجه تفوح منها رائحة المسك

ويضيف الابن: كان يوجد بوجه أمي بعض الهالات لكبر السن، ولكن عند الوفاة كان وجهها أبيض يشع نورًا، وكأنها أجرت عملية تجميل، وكان يفوح من جسدها رائحة المسك يشتمها كل الموجودين، حتى إنى سألت هل طيبتم أمي أو رش أحدكم معطرًا، فقالوا لا، وكانت رائحة المسك الطيبة تفوح من أمي بعد وفاتها.

النجار نجل الحاجة عائشة

اختارت مدفنها قبل الوفاة

ويقول الابن: كانت أمي متعلقة بأخيها المتوفى وتحبه، وجاء لها أخوها في المنام يوصي ابنه بدفنها بجواره في نفس الليلة التي توفيت فيها أمي، وتلك كانت أمنيتها قبل الوفاة، والتي لم تخبر بها أحدًا سوى أخيها الذي توفي، وأنا فقط في لقاء جمع بيننا، مما يعد ذلك من الكرامات.

دعت الله أن يتوفاها قبل أن ترى ابنها يتألم

ويقول الابن: أصبت بالفشل الكلوي وسمعتني أمي وأنا أتحدث مع الدكتور، ويقول إنني يجب أن أبدأ بالغسيل الكلوي فحزنت حزنا شديدا، ودعت الله ألا يريها ذلك اليوم الذي أقوم فيه بغسل الكلى، واستجاب الله لدعائها وتوفيت قبل موعد إجرائى لأول عملية غسيل كلوى بيومين وهذه كرامة أخرى لها.

مُحبة للعطاء وصلة للرحم

ويضيف الابن: أدت أمي فريضة الحج وكانت صوامة قوامة وتصوم الاثنين والخميس دوما من كل أسبوع، وكانت في رمضان لا تفطر حتى تؤدي صلاة المغرب، وصامت الـ6 أيام البيض، وكانت وصالة للرحم تبرّ أهلها وذويها وأبناءها.

الحاجة عائشة

ويقول الابن: كانت عندما يأتيها السائل والمحتاج على باب البيت تعطيه كل ما لديها، وعندما نقول لها طب اديه شوية تقول هو طلب ما عندي وأنا اديته كل اللي عندي، وكانت تعطف على الأطفال الصغار، ومن معاشها الصغير كانت تشتري لهم الحلوى والبسكويت وتخبئه لهم.

طلبت تتصور الصورة الأخيرة في العيد

ويواصل الابن قائلا: طلبت في عيد الفطر التقاط صورة لها مع الشيخ محمد سيد كامل، وهو أحد الجيران، ويعمل بالخارج، قائلة له لعلها تكون الصورة الأخيرة وملحقش أشوفك بعدها، وقد كان.

الصورة الأخيرة للحاجة عائشة
تابع مواقعنا