الأربعاء 22 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بحضور وزير التعليم العالي.. نواب بمجلس الشيوخ يطالبون بوجود وزارة للبحث العلمي

حضور وزير التعليم
سياسة
حضور وزير التعليم العالي في مجلس الشيوخ
الإثنين 08/مايو/2023 - 12:49 م

طالب عدد من أعضاء مجلس الشيوخ، بضرورة أن تكون هناك وزارة مختصة بالبحث العلمي، وأن يتم زيادة المخصصات المالية في موازنة البحث العلمي وتفعيل التحول الرقمي للنهوض بالتعليم العالي، كما شدد البعض على ضرورة تشجيع الاستثمار في التعليم الجامعي.

 

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس الشيوخ، برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، أثناء نظر طلب مناقشة عامة بشأن استيضاح سياسة الحكومة بشأن آليات تفعيل وتحقيق أهداف الاستراتيجية الوطنية للتعليم العالي والبحث العلمي والكتاب الإلكتروني، بحضور الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي. 

 الجلسة العامة لمجلس الشيوخ

تحيا مصر
حضور وزير التعليم العالي في مجلس الشيوخ 


وقال الدكتور نبيل دعبس، رئيس لجنة التعليم والبحث العلمي والاتصالات بمجلس الشيوخ، إن الحكومة تحدثت عن تشجيع القطاع الخاص للاستثمار في مجال الدراسات العليا، نريد معرفة كيف يتحقق ذلك، وكل قسم فيه أستاذ واحد.

وتابع دعبس قائلا: الناس اللي عايزة تعمل فروع لجامعات أجنبية، المستثمر لما بيعرف أن رئيس الجمهورية يشجع ذلك يتحفز للدخول في هذا المجال، لكن الإجراءات تأخذ وقتا طويلا وتشهد تعقيدات، فلابد من تسهيل الإجراءات لتشجيع المستثمرين، ونريد أن نفهم وصلنا إلى أين في ملف تحقيق الجودة الشاملة".

وفي سياق آخر، من المقرر أن تستكمل لجنة الثقافة والإعلام والسياحة والآثار بـ مجلس الشيوخ، خلال اجتماعها اليوم الإثنين، عقب انتهاء الجلسة العامة، مناقشة الدراسة المحالة إلى اللجنة والمقدمة من النائبة سها سعيد بعنوان "إحياء مسار العائلة المقدسة في الترويج للسياحة الدينية في مصر".

تابع مواقعنا