الجمعة 14 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رئيس ميناء الإسكندرية يكشف تفاصيل تشغيل محطة تحيا مصر تجريبيًا

محطة تحيا مصر
اقتصاد
محطة تحيا مصر
الثلاثاء 09/مايو/2023 - 07:43 م

عبر اللواء نهاد شاهين، رئيس ميناء الإسكندرية، عن تفاؤله بمستقبل واعد لقطاع النقل البحري في جمهورية مصر العربية، موضحا أنه يتم تنفيذ مشروعات غير مسبوقة تتفق مع رؤية مصر 2030.

وتابع خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، ببرنامج صالة التحرير، أن محطة تحيا مصر أكبر مشروع في مجال النقل البحري في مصر خلال الفترة الأخيرة، وأن الفترة الماضية شهدت استقدام مشغل أجنبي ممثلًا في شركة فرنسية تملك خطوطًا ملاحية وتدير حوالي 50 محطة عالمية، وستكون شريك في التشغيل؛ مؤكدًا أن المحطة ستكون أفضل محطة في البحر المتوسط.

وأشار اللواء نهاد شاهين، رئيس ميناء الإسكندرية، إلى أنه تم بدء التنفيذ قبل نحو 3 سنوات، لافتا إلى أن تمويل وتنفيذ وتصميم المشروع مصري بنسبة 100 %.  

وأكد اللواء نهاد شاهين، رئيس ميناء الإسكندرية، أن طول أرصفة المحطة 2.5 كيلو متر ويستقبل غاطس بعمق 17.5 وهذا إنجاز كبير يحسب للدولة المصرية، إنهم يعملون في هذا المشروع منذ 30 شهرًا، مؤكدًا أن المحطة ستوفر 4500 وظيفة غير مباشرة.

واختتم اللواء نهاد شاهين، رئيس ميناء الإسكندرية، أنه تم بدء التشغيل التجريبي للميناء منذ فبراير الماضي، ومنذ ذلك التاريخ استقبلت المحطة 35 سفينة.

تابع مواقعنا