السبت 24 فبراير 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أمطار وأتربة بالقاهرة.. الأرصاد تكشف موعد ذروة الموجة الحارة

أمطار
أخبار
أمطار
الأربعاء 10/مايو/2023 - 07:45 م

كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن غدا الخميس يشهد ذروة ارتفاع درجات الحرارة على معظم الأنحاء لتأثر البلاد بكتل هوائية صحراوية قادمة من الصحراء الغربية، حيث تصل درجة الحرارة بالقاهرة الكبرى ما بين 33 و34 درجة مئوية.

وأضافت منار غانم خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج صالة التحرير، اليوم الأربعاء، أنه من المتوقع أن تصل درجات الحرارة بجنوب الصعيد غدا إلى 40 درجة مئوية، مع نشاط رياح مثير للرمال والأتربة.

ولفتت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إلى أن هناك نشاطا للرياح المثيرة للأتربة متوقع أن تمتد للقاهرة الكبرى خلال ساعات النهار.

وأشارت إلى أنه متوقع سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة على السواحل الشمالية الغربية، مع فرص ضعيفة لتمتد إلى القاهرة خلال فترات المساء.

وتوقعت منار غانم، تراجع درجات الحرارة اعتبارا من الجمعة لتصل بالقاهرة الكبرى إلى 29 درجة مئوية مع استمرار أجواء مائلة للحرارة.

وقالت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، في بيان لها، اليوم الأربعاء، إن الارتفاع التدريجي في درجات الحرارة سيستمر خلال الأيام المقبلة، وتكون ذروة الموجة الحارة الخميس، متوقعة أن يسود خلال الـ72 ساعة المقبلة، طقس مائل للبرودة صباحًا، حار نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية وجنوب سيناء وشمال الصعيد، ويكون دافئًا على السواحل الشمالية الشرقية، شديد الحرارة على جنوب البلاد، مائلًا للبرودة ليلًا على أغلب الأنحاء.
 

تابع مواقعنا