الأحد 14 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الضرائب تحصل 6 ملايين جنيه من المتهربين.. ووزير المالية يشكر المواطنين الشرفاء

مصلحة الضرائب
اقتصاد
مصلحة الضرائب
الخميس 11/مايو/2023 - 10:25 ص

وجه الدكتور محمد معيط، وزير المالية، الشكر لكل من ساهم بإيجابية في الإبلاغ عن حالات التهرب الضريبي والمساعدة في سداد مستحقات الدولة عن طريق الخط الساخن للإبلاغ عن حالات التهرب الضريبي  16189.


وأكد مختار توفيق رئيس مصلحة الضرائب المصرية، في بيان، أن إطلاق الخط الساخن 16189، للإبلاغ عن حالات التهرب الضريبي، جاء  تنفيذًا لتوجيهات وزير المالية، بتفعيل المنظومة الخاصة بتلقي شكاوى وبلاغات المواطنين لمصلحة الضرائب حول كافة حالات التهرب الضريبي، معلنًا أنه بدراسة البلاغات التي تم تلقيها حتى الآن من خلال الخط الساخن 16189، تم حصر حالتين لعدم التسجيل بالمصلحة وتهرب ضريبي، وسداد مستحقات بمبلغ  6083528 جنيه، لافتًا إلى أنه تم فتح ملفات لعدد 9 حالات.

 الإبلاغ عن حالات التهرب الضريبي

وأهاب رئيس مصلحة الضرائب المصرية بالمواطنين الشرفاء الاستمرار في الإبلاغ عن حالات التهرب الضريبي والتي تساعد في سداد مستحقات الدولة وتحقيق العدالة الضريبية لصالح تنمية الوطن، لافتًا إلى أن المصلحة لن تتوان عن ملاحقة المتهربين، وذلك إرساءً للعدالة الضريبية والمحافظة على الاقتصاد القومي.


وأكد مختار توفيق، أن ملف التهرب الضريبي يأتي على رأس أولويات المصلحة، وأن قطاع مكافحة التهرب الضريبي لن يتهاون عن ملاحقة المتهربين غير الملتزمين بأحكام القانون، لإحكام السيطرة على المجتمع الضريبي، وذلك لمنع التلاعب والتهرب من سداد الضريبة، ودمج الاقتصاد غير الرسمي.
وأوضح مختار توفيق أنه يتم تلقي البلاغات عن حالات التهرب الضريبي على الخط الساخن 16189 خلال أيام العمل الرسمية من الساعة التاسعة صباحًا حتى الساعة الرابعة عصرًا، عدا يومي الجمعة والسبت.

تابع مواقعنا