السبت 15 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

القوى العاملة: بروتوكول لتدريب شباب الإسكندرية على التسويق الإلكتروني

بروتوكول التعاون
أخبار
بروتوكول التعاون
الخميس 11/مايو/2023 - 03:59 م

أعلنت مديرية القوى العاملة بمحافظة الإسكندرية توقيع بروتوكول تعاون في مجال التدريب على تنمية القدرات الإلكترونية، بالتعاون مع مركز أركان للإبداع؛ بهدف إعداد الشباب وإصقالهم بالمهارات اللازمة للالتحاق بالعمل في مجالات شبكات التسويق الإلكتروني وصناعة Multi Media، من أجل تعزيز ثقافة العمل الحر وريادة الأعمال، فضلًا عن إكسابهم مهارات متطورة يحتاجها سوق العمل من خلال حثهم على الابتكار والإبداع.

ويأتي ذلك تنفيذا لتوجيهات وزير القوى العاملة حسن شحاتة بالاهتمام بتدريب الشباب وتطوير إمكانياتهم من أجل المساهمة في إقامة المشروعات الصغيرة، وكيفية تسويقها للحد من مشكلة البطالة ونشر ثقافة العمل الحر بمهن حديثة تواكب التطور التكنولوجي ومتطلبات سوق العمل.

جانب من بروتوكول التعاون 

التدريب على تنمية القدرات الإلكترونية

وأوضح المهندس محمد كمال، وكيل مديرية القوى العاملة توقيع البروتوكول، كممثل عن المديرية، ونادر ونيس مدير عام مركز أركان للإبداع بالإسكندرية، وذلك بمقر كاتدرائية القديس مرقص الأسقفية. 

واتفق الطرفان على أن يكون مقر التدريب بمقر كاتدرائية القديس مرقص الأسقفية، على أن يشمل البرنامج التدريبي  الدورات الآتية: الرسوم المتحركة ثلاثية الأبعاد، والمونتاج، والفوتوشوب، والتصوير الفوتوغرافي، وتصوير الفيديو، والتسويق الإلكتروني. 

ويكون التدريب للشباب من الجنسين بواقع 200 مستفيد، لمن هم في سن 16 وحتى 34 سنة، بشرط الإلمام بالحاسب الآلي والإنترنت واجتياز المقابلة الشخصية والتدريب، لمدة أسبوعين بمعدل 12 ساعة 3 أيام في الأسبوع، كما تضمن البروتوكول تدريب 200 شاب كل ستة أشهر وأن من يرغب بالالتحاق بإحدى الدورات التسجيل على الرابط التالي.

وأضاف وكيل المديرية: أن البروتوكول يأتي إيمانا من وزارة القوى العاملة بأهمية إيجاد فرص عمل جديدة ومستحدثة وتدريب الشباب عليها من أجل الحد من البطالة، وفتح آفاق جديدة أمام الشباب، وتطوير أفكارهم وابتكاراتهم، وحثهم على تسويق منتجاتهم من خلال التطور التكنولوجي لبداية حياتهم العملية، بالإضافة إلى رؤية الوزارة في أهمية التعاون مع مؤسسات المجتمع المدني لدورها المهم في خدمة المجتمع ونشر ثقافة العمل الحر وريادة الأعمال، من أجل النهوض بالدولة المصرية، كما يحصل المتدربون في نهاية كل دورة تدريبية على شهادة معتمدة من الطرفين تفيد اجتيازهم للتدريب، كما يتم تنظيم ندوات وورش عمل مجانية.

جانب من البروتوكول
تابع مواقعنا