الأربعاء 28 فبراير 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

يحيى الفخراني يكشف إمكانية تجسيده السيرة الذاتية لـ أسامة أنور عكاشة | خاص

يحيى الفخراني وأسامة
فن
يحيى الفخراني وأسامة أنور عكاشة
الجمعة 12/مايو/2023 - 09:53 ص

كشف الفنان يحيى الفخراني إمكانية تجسيده السيرة الذاتية للكاتب الراحل أسامة أنور عكاشة، مؤكدًا أنه مستعد لتقديمها فور عرض الورق عليه.

وقال يحيى الفخراني لـ القاهرة 24: مستعد لتقديم السيرة الذاتية للكاتب أسامة أنور عكاشة بكل تأكيد، ولكنني في انتظار عرض الورق لي، لأن سبق وتحدثت عن الكثير من الشخصيات لتجسيد السيرة الذاتية لها ولكن لم يعرض عليّ الورق حتى الآن.

وسبق وكشفت ابنة أسامة أنور عكاشة في تصريح سابق لـ القاهرة 24 عن رغبتها في تجسيد الفنان يحيى الفخراني للسيرة الذاتية لوالدها، مشيرة إلى أن فكرة تجسيد سيرته تحمل مخاوف كثيرة لأنه كان شخصية جدلية وحياته كانت مليئة بالصراعات الفكرية.

وأكدت نسرين أسامة أنور عكاشة، على أهمية فهم شخصية والدها جيدًا قبل كتابة سيرته الذاتية؛ لأنه كان مختلفًا ولديه رسالة.

تكريم يحيى الفخراني في مهرجان المركز الكاثوليكي

وعلى جانب آخر، كرم مهرجان المركز الكاثوليكي برئاسة الأب بطرس دانيال، في دورته الـ 71 الفنان يحيى الفخراني، بحضور عدد كبير من الفنانين، وأعرب عن سعادته خلال تكريمه قائلا إنه من أوائل الفنانين الذين كرموا في مهرجان المركز الكاثوليكي، مؤكدًا أن رسالة المهرجان هي الحب لأن بدون حب لا يوجد فن.

ووجه يحيى الفخراني الشكر للقائمين على مهرجان المركز الكاثوليكي، مشيرًا إلى أن شخصية الخواجة عبد القادر الشهيرة التي جسدها لم يحتف بها إلا المركز الكاثوليكي للسينما.

تابع مواقعنا