رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الأطفال شاركوا بحصالتهم.. قرية بالمنوفية جمعت 170 ألف جنيه في 24 ساعة لإنقاذ مريض سرطان

الطفل المريض بالسرطان
محافظات
الطفل المريض بالسرطان
الأحد 14/مايو/2023 - 12:16 م

شهدت قرية كمشوش بمحافظة المنوفية، ملحمة تمثلت في جمع مبلغ 170 ألف جنيه خلال 24 ساعة لإنقاذ حياة طفل مريض سرطان يبلغ من العمر 9 سنوات، لحاجته إلى عملية زرع نخاع، وضرب أهلها مثلا لكل القرى المجاورة في التكافل.

جمع 170 ألف جنيه لإنقاذ طفل مريض سرطان

وقال السيد الخولي من أهالي قرية كمشوش وأحد القائمين على جمع مبلغ العملية لـ القاهرة 24، إن الطفل يعالج من مرض السرطان منذ عامين، والأسرة حالتها لا تسمح بالإنفاق وحدها لمواجهة المرض اللعين، مشيرا إلى تكاتف الجميع من خلال لجنة الزكاة للمساعدة، حتى تقرر له عملية زرع نخاع بتكلفة 510 آلاف جنيه يتحمل التأمين ثلثي المبلغ ويتبقى 170 ألفا على أهل المريض.

وأكد أنه بمجرد كتابته منشورا على جروبات القرية يوم الأربعاء الماضي بعد المغرب، انهالت عليه المكالمات من داخل وخارج القرية للمساهمة في هذا العمل، ولم يصدق نفسه أن المبلغ جمع قبل مرور 24 ساعة، ليعلن قبل صلاة مغرب يوم الخميس، النجاح في الحصول على مبلغ 170 ألف جنيه لاستكمال تكاليف عملية الطفل مريض السرطان.

أطفال يشاركون في جمع المبلغ 

وعن أغرب المساهمين في التبرع، قال السيد الخولي، إن هناك طفلا زميل المصاب، حضر ليتبرع بمبلغ 50 جنيها من حصالته، كما تبرع أحد الأشخاص بمبلغ 100 جنيه رغم أنه في أمس الحاجة إليها لمرضه أيضا، لكن الروح التي كانت سائدة في ذلك اليوم لا يتخيلها أحد، على حد تعبيره.

فيما قال فرج عبد السميع يوسف مقرر لجنة الزكاة وأحد القائمين على جمع المبلغ المقرر لعملية الطفل المصاب بالسرطان في قرية كمشوش، خلال حديثة لـ القاهرة 24، إنه تم وضع المبلغ في أحد البنوك التي تتعامل معها لجنة الزكاة ومخصصة للطفل، مشيرا إلى حالة السعادة الكبرى التي غمرت أسرته بمجرد سماع نبأ جمع المبلغ.

وأضاف أنهم يتابعون بشكل يومي حالة الطفل بمحادثة أسرته بعد قرار العملية وإجراء التحاليل اللازمة وتطابق العينة مع شقيقه، داعين الله عز وجل أن يمن عليه وعلى كل مريض بالشفاء، موجها الشكل لكل من ساهم في رسم البسمة على شفاه تلك الأسرة.

 

 

تابع مواقعنا