الجمعة 14 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

إخلاء مقر الحزب الحاكم في أنقرة لشبهات وجود قنبلة مع تقدم فرز الأصوات الانتخابية

القاهرة 24
سياسة
الأحد 14/مايو/2023 - 08:49 م

جرى إخلاء مقر حزب العدالة والتنمية التركي في أنقرة لشبهات بوجود قنبلة داخل المقر، في الوقت الذي تتواصل به عملية فرز الأصوات بعد إغلاق صناديق الاقتراع في الانتخابات الرئاسية والبرلمانية في تركيا، وفقا لما نشرته قناة BBC التركية. 

وقال نائب رئيس حزب العدالة والتنمية حمزة داغ إنه تم إجراء تفتيش في الطابق الثاني من مبنى الحزب بسبب الإجراءات الأمنية الروتينية، على خلفية الاشتباه في وجود قنبلة بمقر الحزب. 

وتتواصل عملية فرز الأصوات في الانتخابات الرئاسية والبرلمانية في تركيا، وسط منافسة شرسة بين الرئيس التركي الحالي رجب طيب أردوغان ورئيس المعارضة كمال كليجدار أوغلو

وواصل الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، التراجع في نسبة تقدمه على منافسه في الانتخابات الرئاسية التركية كمال كليجدار أوغلو، مع تقدم عملية فرز الأصوات، والتي وصلت إلى 55% حتى الآن. 

الانتخابات الرئاسية والبرلمانية في تركيا

وكان رئيس الهيئة العليا للانتخابات التركية، قد أعلن رفع الحظر عن الصمت الانتخابي، لتبدأ وسائل الإعلام في تداول النتائج الأولية للانتخابات الرئاسية والبرلمانية التي جرت بشكل متزامن اليوم.

وكان أردوغان قد صرح بعد غلق بابا التصويت، بأن عملية التصويت تمت بما يليق بالديمقراطية التركية، مضيفا أنه حان وقت التشبث بصناديق الاقتراع وعليكم أن تستمروا بحماية إرادة شعبنا حتى إعلان النتائج النهائية، فيما صرح كليجدار أوغلو، بأنه لا يجب ترك صناديق الاقتراع أبدًا مهما حدث لحماية إرادة الشعب. 

تابع مواقعنا