الجمعة 08 ديسمبر 2023
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

غدا.. أولى جلسات الثقافة والهوية الوطنية بالحوار الوطني

الدكتور أحمد مجاهد
ثقافة
الدكتور أحمد مجاهد
الأربعاء 17/مايو/2023 - 10:25 ص

تنعقد غدا أولى جلسات لجنة الثقافة والهوية الوطنية بـ الحوار الوطني الذي تدور فعالياته خلال هذه الأيام.

وكتب الدكتور أحمد مجاهد، مقرر مساعد لجنة الهوية الوطنية على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك: غدا صباحا بإذن الله، أولى جلسات لجنة الثقافة والهوية الوطنية بالحوار الوطني، بموضوع الهوية الوطنية.

جلسات الثقافة والهوية الوطنية بالحوار الوطني

وتابع أحمد مجاهد: نرحب بكل الأفكار والمقترحات القابلة للتنفيذ لتعميق الانتماء للهوية الوطنية والمحافظة عليها.. كل ما يصل اليوم من مقترحات مهمة، يمكن عرضه عند مناقشة المحور غدا.

وانطلقت منذ أيام فعاليات الحوار الوطني بعد عدة اجتماعات تحضيرية وتشارك به مختلف القوى السياسية والنقابية والمجتمع الأهلي والشخصيات العامة والخبراء في مصر.

 ويمثل الحوار الوطني بداية مرحلة جديدة لدولة المصرية للسير بخُطى ثابتة نحو الجمهورية الجديدة، من أجل الوصول لمخرجات جدية تخدمُ الوطن والمواطن.

وتتلقى إدارة الحوار الوطني الكثير من المقترحات والرؤى من مختلف القوى السياسية والنقابية، والمجتمع الأهلي والشخصيات العامة والخبراء وحتى المواطنين.

وفي سياق متصل الكاتب الصحفي، ضياء رشوان المنسق العام للحوار الوطني في تصريحات تليفزيونية، إنه خلال العام الماضي لم يرفض أحد في مصر الاشتراك في الحوار، مهما كان توجهه أو فكره.

وتابع: الإصلاح يأخذ وقتا وهو عملية بطيئة، والجميع أدرك هذا الآن، لا مجال لتغيير مفاجئ، بل النقاش حتى الخروج بتوصيات إصلاحية، ونفتح قنوات كانت مسدودة تماما، ووضع جذور للحوار الوطني.

تابع مواقعنا