الأحد 14 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

زاهي حواس: نبحث عن الملكة نفرتيتي ومدينة ذهبية مفقودة بالأقصر

زاهي حواس
محافظات
زاهي حواس
الأربعاء 17/مايو/2023 - 01:17 م

قال عالم الآثار المصرية الدكتور زاهي حواس، إنه يتم البحث الآن عن مقبرة إيمحتب في سقارة، وأن البعثة بدأت بالفعل العمل بالمنطقة، كما نبحث أيضا عن الملكة نفرتيتي في الأقصر، ونعمل الآن في مقبرة الملك رمسيس الثاني.

الاكتشافات الأثرية في الأقصر وسقارة

جاء ذلك خلال محاضرة ألقاها حواس حول الاكتشافات الأثرية الأخيرة في الأقصر وسقارة، بالولايات المتحدة الأمريكية، ووقع خلالها كتاب توت عنخ آمون وسر مصر.

زاهي حواس خلال محاضرة بأمريكا

المدينة الذهبية بالأقصر

وتحدث حواس عن المدينة الذهبية المفقودة بالأقصر، والتي يعود تاريخها إلى عهد الملك أمنحتب الثالث، واستمر استخدامها من قبل توت عنخ آمون، أي منذ 3000 عام.

وأشار حواس إلى أن تاريخ المدينة يعود إلى عهد الملك أمنحتب الثالث، واستمر استخدامها من قبل توت عنخ آمون، أي منذ 3000 عام.

زاهي حواس يوقع كتاب توت عنخ آمون وسر مصر

ووأضح حواس أن اختيار دور الأزياء العالمية لمصر يؤكد أن مصر بلد الأمن والأمان وأنها بلد يستطيع أن ينظم فعاليات دولية.

عروض حتشبسوت أبهرت العالم

وأشار حواس إلى أن عرض أزياء ستيفانو ريتشي أمام معبد حتشبسوت بالبر الغربى بالأقصر تحدثت عنه وتناقلته وسائل إعلام وصحف عالمية عديدة وصور العرض أبهرت العالم، مؤكدًا أن مصر آمنة.

زاهي حواس ومحاضرتة بأمريكا

ووصف حواس عرض أزياء ديور على سفح الأهرامات بأنه مبهر جدا والإضاءة على الأهرامات تعطى شعورا بالشموخ وعظمة الحضارة الفرعونية.

تفاصيل الاكتشافات الأثرية بسفارة

وأوضح حواس تفاصيل الاكتشافات الأثرية الجديدة في منطقة سقارة بجوار هرم الملك تتى، مشيرا إلى أن البعثة المصرية عثرت على بردية طولها 5 أمتار، وبلطة من البرونز خاصة بأحد جنود الجيش، فضلا عن بعض الألعاب، ومراكب وأقنعة خشبية، ولوحة وتوابيت الدولة الحديثة.

تابع مواقعنا