السبت 24 فبراير 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

ولي عهد الكويت: ندعم عودة سوريا لدورها المؤثر عربيًا وإقليميًا ونرفض أي تدخل خارجي

القاهرة 24
سياسة
الجمعة 19/مايو/2023 - 04:45 م

قال ولي عهد الكويت، الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح، إن بلاده تدعم عودة سوريا لدورها المؤثر عربيا وإقليميا، وترفض أي تدخل خارجي في الشأن السوري.

وأضاف ولي عهد الكويت، في كلمته اليوم الجمعة، بـ القمة العربية الـ 32: نؤكد على وحدة وسيادة سوريا ووحدة أراضيها ونرفض أي تدخلات خارجية، وكلنا أمل أن تكون عودة سوريا منطلقا لحل أزمة سوريا وشعبها.

وأوضح أن الاجتماع اليوم يأتي في ظل التحديات التي تواجهها الدول العربية، مؤكدا أن القضية الفلسطينية ستبقى على رأس التحديات التي تواجه المنطقة، داعيا المجتمع الدولي للقيام بدوره في إعادة إحياء عملية السلام.

وتابع كلامه قائلا: نتمسك بمبادرة السلام العربية وإقامة دولة فلسطينية مستقلة، فالانتهاكات الإسرائيلية تمس الوضع التاريخي للقدس، وأمام دولنا العربية مسؤوليات وتحديات تتطلب منا جميعا بذل المزيد من الجهود لضمان مستقبل آمن. 

وانطلقت أعمال القمة العربية الـ 32، اليوم الجمعة، بمدينة جدة في المملكة العربية السعودية، بحضور رؤساء وقادة الدول العربية.

وتحتضن مدينة جدة السعودية اليوم أعمال القمة العربية في دورتها الثانية والثلاثين والتي تأتي ضمن العديد من التغيرات والتحديات المحيطة بالمنطقة العربية.

كما تأتي قمة جدة في إطار سعي قادة دول المنطقة إلى تصفية المشاكل وحل الأزمات الداخلية بدءا من القضية الفلسطينية مرورًا بالملف السوري والأزمة السودانية وبقية الملفات كاليمن وليبيا ولبنان.

القمة العربية بجدة تناقش أبرز القضايا التي تهم الشارع العربي

وفي الدورة الحالية التي تستضيفها المملكة العربية السعودية، رفع وزراء الخارجية العرب 32 مشروع قرار إلى القادة تتضمن أبرز القضايا التي تهم الشارع العربي.

وقال الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية، السفير حسام زكي، إن اجتماع وزراء الخارجية العرب جرى في أجواء جيدة وهادئة وإيجابية، وكان التوافق هو السمة الرئيسية لكل القرارات التي تم رفعها للقمة العربية.

وشارك الرئيس السوري بشار الأسد وللمرة الأولى منذ 12 عاما، في القمة العربية، حيث وصل مساء أمس الخميس إلى المملكة العربية السعودية.

تابع مواقعنا