الأربعاء 28 فبراير 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رفض التدخلات الأجنبية بسوريا ودعم الحوار بالسودان.. مسودة البيان الختامي لقمة جدة

القمة العربية
سياسة
القمة العربية
الجمعة 19/مايو/2023 - 02:06 م

أصدرت المملكة العربية السعودية، مسودة البيان الختامي لقمة جدة، والتي أكدت خلالها على عدد من المواقف الهامة في عدد من قضايا المنطقة العربية.

وأكدت مسودة البيان الختامي لقمة جدة، على دعم الحوار بين الجيش السوداني والدعم السريع بالسعودية، مشددة على التضامن الكامل مع السودان للحفاظ على سيادته ووحدته.

وشددت المسودة أيضا، على رفض التدخلات الأجنبية وأي وجود عسكري غير مشروع بسوريا، مؤكده على ضرورة تعزيز الظروف المناسبة لعودة اللاجئين السوريين، وضرورة اتخاذ خطوات عملية وفاعلة لحل الأزمة السورية، والالتزام بالحفاظ على سيادة سوريا ووحدة أراضيها.

انتخاب رئيس للبنان في أسرع وقت ورفض أي تجزئة للأراضي الفلسطينية

وحث البيان الختامي لقمة جدة، على انتخاب رئيس للبنان في أسرع وقت، كما تتضمن رفض أي تجزئة للأراضي الفلسطينية، وإدانة الجرائم الإسرائيلية ضد الشعب الفلسطيني، ودعوة واشنطن إلى تنفيذ حل الدولتين.

وشدد البيان الختامي لقمة جدة، من جديد على التمسك بمبادرة السلام العربية لحل القضية الفلسطينية، حيث تشمل 32 بندا لمختلف القضايا الملحة
السعودية تترأس القمة العربية الـ 32 لجامعة الدول

وتعقد القمة العربية الجمعة برئاسة المملكة العربية السعودية في مدينة جدة، حيث وصل عدد من قادة ورؤساء وملوك الدول العربية إلى مطار الملك عبدالعزيز الدولي للمشاركة في القمة العربية، وفي مقدمتهم الرئيس عبد الفتاح السيسي، والرئيس السوري بشار الأسد الذي يشارك في القمة لأول مرة منذ عام 2010.

تابع مواقعنا