الأربعاء 28 فبراير 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بوتين يوجه رسالة إلى قمة جدة: توسيع التعاون بين روسيا والدول العربية يلبي مصالحنا المشتركة

الرئيس الروسي
سياسة
الرئيس الروسي
الجمعة 19/مايو/2023 - 04:34 م

بعث الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، برسالة إلى القادة العرب المشاركين بالقمة العربية الـ 32 بمدينة جدة بالمملكة العربية السعودية.

وقال بوتين في رسالته: رؤساء الدول والحكومات الأعزاء، أرحب بكم بمناسبة افتتاح القمة العربية الـ 32 لجامعة الدول العربية، وتولي روسيا أهمية كبيرة لتطوير العلاقات الودية مع دول الشرق الأوسط وشمال إفريقيا والشراكات البناءة، بما في ذلك إطار الحوار مع جامعة الدول العربية؛ من أجل مواجهة التهديدات والتحديات التي تواجه الإنسانية الحديثة بشكل فعال.

بوتين: نعتزم مواصلة الدعم الفعال للجهود الجماعية لحل المشاكل الإقليمية الحادة بالطرق السلمية

وتابع بوتين: نعتزم مواصلة الدعم الفعال للجهود الجماعية لحل المشاكل الإقليمية الحادة بالطرق السلمية، بما في ذلك الأزمات في السودان واليمن وليبيا وسوريا، وسنواصل تقديم كل مساعدة ممكنة لتسوية الصراع الفلسطيني الإسرائيلي على أساس المقاربات المنصوص عليها في قرارات الأمم المتحدة ذات الصلة، وكذلك مبادرة السلام العربية المقترحة من قبل المملكة العربية السعودية التي تستضيف قمة جامعة الدول العربية الحالية.

وأردف: نعتقد أن توسيع التعاون متعدد الأوجه بين روسيا والدول العربية؛ يلبي بشكل كامل مصالحنا المشتركة ويتماشى مع بناء نظام أكثر عدلا وديمقراطية للعلاقات الدولية على أساس مبادئ التعددية القطبية والمساواة الحقيقية، واحترام الاهتمامات الشرعية لبعضنا البعض، وأتمنى لكم عمل ناجح وكل التوفيق.

تابع مواقعنا