الأربعاء 15 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

لاسارتي يجهز 3 أسلحة أهلاوية لمواجهة بتروجت في الدوري

القاهرة 24
رياضة
الإثنين 04/مارس/2019 - 02:38 م

تقام في الساعة السابعة مساء اليوم، مباراة الأهلي وبتروجت، على استاد بيتروسبورت، ضمن منافسات الجولة الـ26من مباريات الدوري العام.

ويدخل الأهلي هذة المباراة منتعشًا بالفوز الأخير على الجونة، بجانب سلسلة الإنتصارات التي حققها الفريق خلال أخر  8 مباريات في الدوري، باحثا عن الفوز التاسع وخطف النقاط الثلاث، وتقليص الفارق بينه وبين الزمالك من أجل استكمال رحلة الصعود إلى قمة المسابقة، والاحتفاظ بلقب الدوري للموسم الرابع على التوالي، وللمرة الـ41 في تاريخه.

الأهلي، يدخل مواجهة بتروجت وفي جعبته 48 نقطة، جمعهم على مدار 21 جولة بالدوري محققا الفوز في 15 مباراة، بينما كان التعادل حاضرا في 3 مباريات، وتلقى الفريق 3 هزائم.

ويحتل الأهلي المركز الثالث في جدول المسابقة بفارق 4 نقاط عن الزمالك، المتصدر، وبفارق الأهداف عن فريق بيراميدز صاحب المركز الثاني.

وعقد الأوروجواياني مارتن لاسارتي المدير الفني للفريق الأحمر جلسة خاصة مع للاعبين للوقوف على نقاط القوة والضعف للفريق البترولي، وسرعة إنهاء الهجمات وضرورة حصد الثلاث نقاط قبل مباراة فيتا كلوب في دوري أبطال إفريقيا.

ويعتمد “لاسارتي” على بعض الأسلحة التي سيخوض بها هذة المباراة، من أجل تحقيق الفوز ومواصلة مسلسل الإنتصارات.

ويستعرض لكم “القاهرة 24” في التقرير التالي،الأسلحة التي يعتمد عليها لاسارتي في مواجهه بتروجت:-

1- التسديد من خارج منطقة الجزاء

عمل لاسارتي المدير الفني للأهلي على تخصيص فقرة من التدريبات الأخيرة للفريق، على التسديد من خارج منطقة الجزاء، تحسبًا للتكتلات الدفاعية للفريق الخصم خلال المباراة.

وبدأ لاعبو الأهلي في استخدام التسديدات من خارج منطقه الجزاء كسلاح للتهديف، حيث يعتمد لاسارتي على  لاعبي وسط الملعب في التسديد على المرمي وأبرزهم كريم نيدفيد وناصر ماهر.

2-العرضيات في الـ18

كما خصص لاسارتي فقرة أخرى للتدريب على الكرات العرضية في المران الأخير للاعبين، على أن يتم استغلال الكرات العرضية داخل منطقه الجزاء سواء بشكل مباشر على المرمى أو صناعة فرص للقادمون من الخلف للتسديد على مرمى المنافس.

ويعمل لاسارتي على الاعتماد على ضربات الرأس لدى المهاجمين سواء مروان محسن او النيجيري  جونيور أجايي أو بعض لاعبي الوسط مثل حمدي فتحي و لاعبي خط الدفاع في الضربات الثابتة.

3-سرعة نقل الهجمات

سرعة إيقاع اللعب أهم تعليمات المدرب الأوروجواياني والتي بسببها أوقف المران أكثر من مرة،مطالباًا اللاعبين باللعب من لمسة واحدة ونقل الهجمات لمنطقة الـ18 للخصم بأقل عدد من التمريرات.

تابع مواقعنا