الأربعاء 21 فبراير 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الهلال الأحمر: تقديم نحو 332 ألف خدمة للعائدين من السودان

الهلال الأحمر المصري
أخبار
الهلال الأحمر المصري
الإثنين 22/مايو/2023 - 11:20 ص

تستمر جمعية الهلال الأحمر المصري، في تقديم خدماتها للعائدين من الأراضي السودانية، عبر معبري قسطل وأرقين، حيث يتواجد الهلال الأحمر على الحدود بين البلدين منذ اللحظات الأولى لاندلاع الأزمة في  15 أبريل الماضي؛ لتقديم كل سبل الدعم اللازم للعائدين من السودان.

الهلال الأحمر المصري والأزمة السودانية

وقالت جمعية الهلال الأحمر المصري، في بيان لها، عبر صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، إن الهلال الأحمر قدم حوالي 332 ألف خدمة للعائدين من السودان، حيث تم تقديم نحو 316939 وجبة جافة وحقيبة نظافة، بجانب تسهيل إجراءات السفر لنحو 606 حالات من نازحي السودان.

كما قدمت خدمة الدعم النفسي لنحو 4375 حالة، و9 حالات تقصي، علاوة على تقديم 9577 خدمة طبية، بالإضافة إلى تقديم وسائل الاتصال التليفونية والشبكية بين العابرين عبر المعبر من مختلف الجنسيات وبين ذويهم، بواقع 388 مكالمة محلية ودولية.

خدمات الهلال الأحمر

وفي السياق نفسه، أعلنت الدكتورة بحضور نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي ونائب رئيس الهلال الأحمر المصري، تقديم دعم جديد للعائدين من الأراضي السودانية، بنحو 27 طن إمدادات رعاية صحية فورية، لتعزيز مجهودات الحكومة المصرية على الحدود الجنوبية في مواجهة الأزمة السودانية، موضحة أن ذلك الدعم يأتي من قبل برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، وبتمويل من الاتحاد الأوروبي.

وأضافت وزيرة التضامن الاجتماعي، أنه تم تسليم لوازم الرعاية الصحية للهلال الأحمر المصري، وتعكس تلك المساعي ضرورة وأهمية اتحاد المجتمع الدولي لدعم الشعب السوداني والتضامن مع مصر في تقديم المساعدات لمستحقيها في الوقت المناسب، على حد قولها.

تابع مواقعنا