الخميس 29 فبراير 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بعد الفيديو المسرب لمسئول بها.. أول رد من جامعة 6 أكتوبر على رفضها قبول طلاب عائدين من الخارج

جانب من الفيديو
تعليم
جانب من الفيديو
الأربعاء 24/مايو/2023 - 03:10 م

قال الدكتور جمال سامي رئيس جامعة 6 أكتوبر، إن الفيديو الذي تم تصويره صباح اليوم أمام الجامعة لأحد المسؤولين بالجامعة مع أولياء أمور الطلاب المصريين العائدين من أوكرانيا وروسيا والسودان، كان مع طلاب غير مرشحين للجامعة، مشيرا إلى أن الطلاب طبعوا الرغبات المسجلة على الرابط الإلكتروني المركزي وليس ترشيح الأعلى للجامعات. 

وأشار رئيس جامعة 6 أكتوبر في تصريحات خاصة لـ القاهرة 24، إلى أن الجامعة تقبل الطلاب المتقدمين من خلال الرابط الرسمي للجامعة، مشيرًا إلى أن هناك عددا محددا من المجلس الأعلى للجامعات الخاصة والأهلية لكل جامعة من الطلاب المصريين العائدين من أوكرانيا وروسيا والسودان، متابعا: تقدم إلى الجامعة إلى الآن آلاف الطلاب.

الأعلى للجامعات: تعديل ترشيح الطلاب المصريين العائدين من السودان وروسيا وأوكرانيا 

وأكد أنه تواصل مع أمين المجلس الأعلى للجامعات الخاصة والأهلية بخصوص الطلاب المتقدمين إلى الجامعة اليوم، بناء على الرغبات المسجلة على الرابط المركزي المعلن من وزارة التعليم العالي، متابعا: أمين المجلس الأعلى أبلغني بأن هذا ليس ترشيح قبولهم بالجامعات وستتم إعادة إرسال الترشيح لهم مرة أخرى.

ترشيح جامعة 6 أكتوبر 
ترشيح الاعلي للجامعات 

وأكمل رئيس الجامعة: في طلاب قدموا بالجامعة وآخرون قدموا بالرابط المعلن من وزارة التعليم العالي وآخرون قدموا بالاتنين، لحد دلوقتي الوزارة لم ترسل ترشيحا للطلاب، ولكن الطلاب طبعوا بطاقة الترشيح وتوجهوا إلى مقر الجامعة صباح اليوم، حيث تم الرد عليهم من الجامعة بأنه لا يوجد ترشيح من الوزراة لهم بالقبول في جامعة 6 أكتوبر. 

وأضاف رئيس جامعة 6 أكتوبر: الجامعة مستمرة في قبول الطلاب من خلال موقع الجامعة، ولدينا عدد محدد من المجلس نقبل الطلاب بناء عليه، مؤكدا أن كل جامعة هي من تجري تنسيقا خاصا بها لقبول الطلاب.

جدير بالذكر، أنه صباح اليوم توجه عدد من الطلاب المصريين العائدين من أوكرانيا وروسيا والسودان إلى جامعة 6 أكتوبر بناء على قبولهم من خلال الرابط الإلكتروني المركزي المعلن من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

وجاء رد أحد المسؤولين بجامعة 6 أكتوبر على الطلاب المصريين وأولياء أمورهم خلال فيديو بمقر الجامعات الخاصة: إحنا مش ملزمين بقرار وزير التعليم العالي، أنا جامعة خاصة ومش ملزم بقبول طلاب عندي إلا من خلال إجراء مقاصة عن طريق الدكاترة بتوعي. 

ورد أحد أولياء الأمور: يا فندم أنا جالي إخطار إني اتقبلت في جامعة 6 أكتوبر بعد تقديم الأوراق المطلوبة في الجامعة، وتمت المراجعة من المجلس الأعلى للجامعات الخاصة والأهلية.

ورد المسؤول: روح أسأل الوزارة أنا مش ملزم بقبول غير العدد اللي معايا. 

في وقت سابق، وجه الدكتور أيمن عاشور، بتيسير كل إجراءات تحويل الطلاب المصريين العائدين من الجامعات السودانية وكافة الجامعات، الراغبين في استكمال دراستهم بمصر، حيث أتاحت أمانة مجلسي الجامعات الخاصة والأهلية رابطًا إلكترونيًا مركزيًا جديدًا يمكن التقديم لمساعدة الطلاب الذين لم يتقدموا للتحويل إلى الجامعات الخاصة والأهلية حتى الآن، والذي جاء كالتالي: https://www.cpnu-admission.edu.eg/، فضلًا عن إتاحة بريد لكافة الاستفتسارات: [email protected].

تابع مواقعنا