الأربعاء 17 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رئيس المحكمة الدستورية العليا يلتقي النائب العام الروسي

النائب العام الروسي
سياسة
النائب العام الروسي يلتقي رئيس المحكمة الدستورية المصري
الأربعاء 24/مايو/2023 - 07:46 م

التقى النائب العام لروسيا الاتحادية، إيجور كراسنوف، اليوم، في القاهرة، رئيس المحكمة الدستورية العليا لجمهورية مصر العربية المستشار بولس فهمي، ووجه كراسنوف الشكر لفهمي على كرم الضيافة والترحيب الحار بالوفد الروسي. 

وقالت السفارة الروسية بالقاهرة: شدد النائب العام الروسي على أن العلاقات بين البلدين تتطور منذ 80 عاما، ونشاهد المستوى العالي لها اليوم نتيجة للسياسة التي يقوم بها رئيسا روسيا ومصر، على أساس الصداقة والتعاون المتبادل المنفعة، وبالطبع نشاهد أيضا التعاون الروسي المصري الفعال والمثمر في المجال القانوني.

وقال النائب العام الروسي: إنه في العديد من فئات الجرائم الملحة، مثل الإرهاب والتطرف وتمويله وغسل الأموال وتهريب المخدرات، بما في ذلك استخدام الأصول الافتراضية، تطورت الممارسات القضائية والتحقيقات في روسيا، معربا عن استعداد الجانب الروسي لتبادل الخبرة واهتمامه بدراسة التجربة ذات الصلة لأجهزة إنفاذ القانون والسلطات القضائية في مصر.

النائب العام الروسي يلتقي رئيس المحكمة الدستورية العليا في مصر  

مجال حماية حقوق وحريات المواطنين ومكافحة الجرائم

وأضاف كراسنوف مخاطبًا فهمي: أعلم أن لديك خبرة واسعة في المجال القانوني، بما في ذلك أنت توليت المناصب العليا في مكتب النائب العام في مصر، وأنت خبير معروف وباحث بارز في مجال القانون، وفي هذا الصدد، سيكون من المثير ومن الممتعة للغاية القيام بتبادل وجهات النظر حول القضايا الملحة ذات الاهتمام المشترك، بما في ذلك مجال حماية حقوق وحريات المواطنين ومكافحة الجرائم.

النائب العام الروسي يلتقي رئيس المحكمة الدستورية العليا في مصر  

وتحدث النائب العام الروسي عن عمل الجامعة التابعة للنيابة العامة الروسية التي لا تقوم بالأنشطة التعليمية فحسب، بل تقوم أيضا بإجراء أبحاث على نطاق واسع في القضايا القانونية، ولها منشورات علمية خاصة، قائلًا: أنا متأكد من أن هذا أيضا أحد المجالات الواعدة للتعاون بين هيئاتنا.. ونحن منفتحون تماما على ذلك. 

تابع مواقعنا