الأربعاء 28 فبراير 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

إنشاء مركز لمساعدة المواطنين.. جامعة حلوان تكشف تفاصيل خطة محو الأمية خلال الفترة المقبلة| خاص

محو الأمية - صورة
تعليم
محو الأمية - صورة أرشيفية
الخميس 25/مايو/2023 - 07:37 م

كشف الدكتور أحمد عبد الرشيد، المنسق والمشرف العام على المشروع القومي لمحو الأمية بـ جامعة حلوان، تفاصيل خطة الفترة المقبلة من أجل تعظيم الجهود في مجال تحرير المواطنين من الأمية في النطاق الجغرافي، وذلك استجابة لتوصيات المجلس الأعلى للجامعات.

توفير مقر دائم لتحرير المواطنين من الأمية

وقال الدكتور أحمد عبد الرشيد في تصريحات خاصة لـ القاهرة 24، إنه سيتم إنشاء مركز لمساعدة المواطنين وتحريرهم من الأمية داخل جامعة حلوان دون وجود أي مشكلة على وجه الإطلاق، مشيرًا إلى أن هذا يأتي بهدف توفير مقرًا دائمًا لحوكمة المشروع ومن خلاله يسمح بتوفير عنصر الاتصال والتواصل بين جميع الكليات والفئات المستهدفة من المشروع على مستوى الجامعة وبين الهيئة العامة لتعليم الكبار والجهات المعنية المختلفة.

مخاطبة جميع الكليات بالمشاركة في المشروع وتذليل كافة العقبات

وأوضح المنسق والمشرف العام على المشروع القومي لمحو الأمية بـ جامعة حلوان، أنه تم مخاطبة جميع الكليات بالمشاركة في المشروع والتواصل واستقبال استفسارات الطلاب والعمل على تذليل ما قد يواجههم من صعوبات عند الالتحاق بالمشروع من خلال اتخاذ الإجراءات المؤسسية اللازمة أولًا بأول دون كلل.

سيتم تفعيل عددًا من أنشطة المركز خلال فترة الإجازة الصيفية

وأضاف الدكتور أحمد عبد الرشيد، أنه سيتم تفعيل عددًا من أنشطة المركز خلال فترة الإجازة الصيفية منها: عقد الدورات التدريبية المجانية المؤهلة لالتحاق الطلاب بالمشروع بعد التنسيق مع إدارات الكليات المشاركة في المشروع، مشيرًا إلى أنهم سيقومون من خلال المركز متابعة تنفيذ قرار متطلب تخرج طلاب كلية التربية وإعداد التقارير اللازمة للعرض على اللجنة التنسيقية العليا المعنية متابعة تنفيذ المشروع على مستوى الجامعة.

محو الأمية بـ جامعة حلوان 

التعاقد على فصول محو الأمية للطلاب المشاركين في المشروع

وأكد المنسق والمشرف العام على المشروع القومي لمحو الأمية بـ جامعة حلوان، أنه تم التنسيق مع فروع الهيئة العامة لتعليم الكبار بشأن إجراءات التعاقد على فصول محو الأمية للطلاب المشاركين في المشروع بموجب بروتوكول التعاون المبرم بين جامعة حلوان والهيئة العامة لتعليم الكبار.

تابع مواقعنا