السبت 24 فبراير 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

لبناء جيل مستكشف.. رائدا فضاء سعوديان يجريان تجربة تتيح للطلاب الوصول الافتراضي للفضاء

السعوديان ريانة وعلي
كايرو لايت
السعوديان ريانة وعلي
الأحد 28/مايو/2023 - 02:29 م

أجرى رائدا الفضاء السعوديان علي القرني وريانة برناوي، تجربة تعليمية عن الطائرة الورقية في محطة الفضاء الدولية، وذلك مع طلاب المدارس المتوسطة في المملكة العربية السعودية، تتيح لهم الوصول الافتراضي للفضاء.

وبحسب وكالة الأنباء السعودية، كان ذلك بشكل تفاعلي عبر الأقمار الصناعية، بغرض تحفيز وبناء جيل جديد من المستكشفين والعلماء السعوديين، بالإضافة إلى تحقيق طموحات السعودية، فيما يتعلق ببناء الكوادر البشرية وتعزيز الابتكار والتطوير البحث.

التجربة التعليمية التوعوية

جدير بالذكر أن التجربة التعليمية التوعوية، والتي قام بها الرائدان واستهدفت طلاب المرحلة المتوسطة، ركزت على الديناميكية الهوائية، حيث تهدف التجربة لتعليم الطلاب تأثير الديناميكية الهوائية في الجاذبية الصغرى عن الأرض، وقياس تغيراتها عند غياب الجاذبية.

وهذه التجارب تسعى لزيادة تركيز طلاب المدارس، على مجالات العلوم والتقنية والهندسة والرياضيات، فضلًا عن تنمية رأس المال البشري، عن طريق جذب المواهب وتطوير مهاراتهم، مما يساعد على تعزيز دور المملكة في تطوير قطاع الفضاء، وأن تصبح جزءا من المجتمع العالمي في بحوث علوم الفضاء.

جدير بالذكر أن السعودية ريانة برناوى، تصدرت محرك البحث العالمي جوجل، بعدما أصبحت أول سيدة سعودية وعربية تصل إلى الفضاء، ووصلت رفقة مواطنها علي القرني الاثنين الماضي، إلى محطة الفضاء الدولية، بعد رحلة استغرقت نحو 16 ساعة.

وصل السعوديان إلى الفضاء على متن مركبة فضاء لـ سبيس إكس، والتي تتكون من صاروخ فالكون 9 الذي يحمل مركبة دراجون 2 الفضائية، وأطلقت المركبة من مركز كينيدي للفضاء التابع لناسا في كيب كانافيرال بولاية فلوريدا.

تابع مواقعنا