الجمعة 14 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بدء فرز الأصوات في الجولة الثانية من انتخابات الرئاسة التركية

الانتخابات التركية
سياسة
الانتخابات التركية 2023
الأحد 28/مايو/2023 - 05:33 م

بدأت قبل قليل عملية فرز الأصوات في الجولة الثانية من انتخابات الرئاسة التركية، بعد إغلاق مراكز الاقتراع، وسط منافسة شرسة بين الرئيس التركي رجب طيب أردوغان وزعيم المعارضة كليجدار كمال أوغلو. 

وقال رئيس هيئة الانتخابات التركية: انتهت عملية التصويت في جولة الإعادة دون مشاكل، وبدء عملية فرز الأصوات. 

وقال أردوغان: أدعو جميع أنصاري للبقاء عند صناديق الاقتراع حتى النتائج النهائية وحمايتها، وحان الوقت  لحماية إرادة أمتنا حتى اللحظة الأخيرة. 

الانتخابات التركية 2023 

وبدأ ملايين الناخبين في التوجه إلى صناديق الاقتراع في تركيا مع انطلاق جولة الإعادة بالانتخابات الرئاسية في البلاد؛ حيث تم تسجيل أكثر من 64.1 مليون شخص للتصويت، بما في ذلك أكثر من 1.92 مليون ممن أدلوا بأصواتهم بالفعل في مراكز الاقتراع الخارجية، وفقا لـ الإحصائيات التركية.

وتم وضع إجمالي 191 ألفا و885 صندوق اقتراع للناخبين في تركيا؛ حيث يختار الناخبون بين الرئيس رجب طيب أردوغان، الذي يسعى لإعادة انتخابه، ومرشح المعارضة الرئيسي كمال كيليجدار أوغلو.

وذهب ملايين الناخبين إلى صناديق الاقتراع في 14 مايو لانتخاب رئيس البلاد وأعضاء برلمانها المؤلف من 600 مقعد، وفاز تحالف الشعب بزعامة أردوغان بالأغلبية مقابل تحالف الأمة المكون من ستة أحزاب في البرلمان، لكن السباق الرئاسي سيحسم في جولة الإعادة، اليوم الأحد.

 

تابع مواقعنا