الجمعة 14 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أول تعليق من أردوغان بعد فوزه بولاية رئاسية جديدة في تركيا: باي باي كمال

الرئيس التركي رجب
سياسة
الرئيس التركي رجب طيب أردوغان
الأحد 28/مايو/2023 - 08:27 م

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بعد إعلان فوزه بولاية رئاسية جديدة في تركيا: نحن عشاق إسطنبول معها بدأنا مسيرتنا ومعها سنستمر، رفاق الدرب ورفاق القضية أحييكم من قلبي باعتزاز، شهدت الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية إقبالا كبير من شعبنا، وشعبنا جعلنا نعيش عيدًا وأشكرهم على ذلك على ذهابهم للصناديق الانتخابية.

وأردف الرئيس التركي: وأشكر كل من تطوع لتستمر هذه الحملة الانتخابية بكل سهولة ويسر، وأهنئ نسائنا وشبابنا، وكل من بذل جهد في سبيل دعم حزب العدالة والتنمية في الداخل والخارج، أشكر كل من شارك وساهم في رفع نسبة الأصولات والمشاركة وكل الأعمال التي بذلها شعبنا والقى على اكتافنا حمل إدارة البلاد لمدة خمس سنوات أخرى، وإن شاء الله سنكون جديرين بثقتكم.

وأضاف: انظروا إلى من يقولون باي باي كمال، باي باي كمال أوغلو، وأعدكم بأن أكون وأبقى جديرا بثقتكم. 
 

وقال المتحدث باسم حزب العدالة والتنمية التركي: أجرينا انتخابات ناضجة وتركيا هي الفائزة، ولا يجب الانزعاج من نتائج الانتخابات لأننا حافظنا على ديمقراطيتنا. 

فوز أردوغان بالانتخابات التركية 

وفي وقت سابق، بعد بدء عملية فرز الأصوات، قال أردوغان: أدعو جميع أنصاري للبقاء عند صناديق الاقتراع حتى النتائج النهائية وحمايتها، وحان الوقت لحماية إرادة أمتنا حتى اللحظة الأخيرة. 

وحصد أردوغان نحو 52.3% بعد فرز 100% من الصناديق تقريبا، بإجمالي نحو 27 مليون صوت، فيما حصد متافسه كليجدار أوغلو نحو 24 مليون صوت.

وتشير النتائج الأولية، إلى تفوق أردوغان في 52 محافظة تركية مقابل 29 محافظة تفوق فيها كليجدار أوغلو، وخرج أنصار أردوغان للاحتفال أمام منزله وفي شوارع تركيا بعد تحقيقه الفوز في الانتخابات الرئاسية على حساب منافسه كمال أوغلو. 

وقال رئيس هيئة الانتخابات التركية في وقت سابق أيضًا: انتهت عملية التصويت في جولة الإعادة دون مشاكل، وبدءات عملية فرز الأصوات دون عوائق.  

 

تابع مواقعنا