الخميس 29 فبراير 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تعليم البحر الأحمر: انتهينا من تصحيح أوراق الشهادة الإعدادية.. وهذا موعد إعلانها

صورة أرشيفية
محافظات
صورة أرشيفية
الإثنين 29/مايو/2023 - 02:52 م

أعلن الدكتور هشام منير وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة البحر الأحمر، أنه من المتوقع إعلان نتيجة الشهادة الإعدادية نهاية الأسبوع الجاري، بعد اعتمادها من محافظ البحر الأحمر.

وأضاف منير أنه تم الانتهاء من أعمال التصحيح لامتحانات الشهادة الإعدادية، حيث تم التشديد على مراعاة الدقة والشفافية خلال أعمال التصحيح والرصد، كذلك الالتزام بالإجراءات الاحترازية والوقائية حرصًا على سلامة القائمين والمشاركين في أعمال الكنترول، وعدم اصطحاب التليفون المحمول نهائيًا داخل اللجنة وتنفيذ تعليمات الأمن.

وأشار وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحر الأحمر فى تصريحات خاصة لـ القاهرة 24، بدأنا اليوم فى أعمال المراجعة مشيرًا أن المؤشرات تؤكد أن نتيجة الفصل الدراسي الثاني افضل مقارنة بالفصل الدراسي الأول.

في سياق مختلف، نفذ حي شمال الغردقة نموذج محاكاة لسيناريو إخلاء حي شمال في الغردقة بسبب وقوع زلزال، وقد تم إقامة مخيم للإيواء بهدف تقييم جاهزية جميع الجهات المعنية للتعامل مع المخاطر، يأتي ذلك تزامنًا مع خطة المحافظة لإعداد كوادر قادرة على مواجهة الأزمات والكوارث في حال وقوعها.

من جانبه أكد الأستاذ نادي نصيف مدير الإدارة العامة للأزمات بالمحافظة، أن تنفيذ نموذج المحاكاة تم وكأنه كارثة حقيقية، وذلك لتقييم جاهزية الجهات التنفيذية في المدينة للتعامل مع الحوادث الطارئة واتخاذ القرارات المناسبة للحد من الآثار الناتجة عن تلك الأزمات والكوارث.

وتم إقامة نموذج مصغر لمخيم الإيواء تم فيه مشاركة جميع الأجهزة التنفيذية المعنية ومؤسسات المجتمع المدني لتقديم الدعم اللازم للمواطنين في حال وقوع كوارث طبيعية. وقد تم تجهيز المخيم بسيارات إسعاف وخدمات طبية مجهزة تستطيع التعامل مع الأزمة منذ حدوثها وحتى التغلب عليها، بالإضافة إلى توفر مسجد وكنيسة ومطعم وصالة طعام، مشيدا بالروح الجماعة التي تجسدت خلال التجربة، والمستوى المتميز لمخيم الإيواء الذي توفرت فيه جميع احتياجات الحياة، مثل الطعام والملابس والعلاج والدعم النفسي وغيرها.

جدير بالذكر أن اللواء عمرو حنفي محافظ البحر الأحمر، أصدر تعليماته بتنفيذ محاكاة لسيناريو مواجهة أزمة في كل مدينة بشكل منفصل، بهدف تقييم جاهزية تلك المدن للتعامل مع الأزمات والكوارث والحد من الآثار الناتجة عن تلك الأزمات والمواقف الطارئة.

تابع مواقعنا