الإثنين 17 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

متحف آثار الغردقة يعرض قطعتين جديدتين خلال شهر يونيو المقبل | صور

متحف آثار الغردقة
أخبار
متحف آثار الغردقة
الإثنين 29/مايو/2023 - 04:15 م

أعلنت إدارة متحف آثار الغردقة عرض قطعتين أثريتين في القاعة الرئيسة للمتحف خلال شهر يونيو المقبل.

وأوضحت إدارة متحف آثار الغردقة عبر صفحتها الرسمية على فيسبوك، أن القطع الأثرية هي كالتالي: 

- تمثال لرع حتب عُثر عليه في مقبرته، مما يؤكد أنه رع حتب الكاتب المصري وعليه بقايا لبعض الألوان الواضحة حيث كان مشرفا على أمناء الإدارة الملكيين على التمثال، والتماثيل صُنعت من الجرانيت الأحمر، ويعود التمثال إلى الدولة القديمة، سقاره شمال الهرم المدرج.

 تمثال لرع حتب عُثر عليه في مقبرته

- أدوات الكتابة المحبرة وأداه للكتابة كانت تستخدم قديما للكتابة، وتعود إلى الدولة القديمة، وتم اكتشافها في منطقة آثار سقاره شمال الهرم المدرج.


متحف آثار الغردقة

يضم متحف آثار الغردقة أكثر من 2000 قطعة أثرية مختلفة من عصور مختلفة، من بينها قطعة أثرية لقناع مومياء غاية في الروعة والجمال، يرجع تاريخها للقرن الأول الميلادي، توضح إلى أي مدى وصل الفنان القديم من مهارة فائقة ودرجة عالية من الرقي والجمال والإحساس الفني المرهف والمتطور.

متحف آثار الغردقة يعرض نموذجًا من لعبة السنت في مصر القديمة

وفي سياق آخر، أعلن متحف آثار الغردقة، عرض قطعة أثرية فريدة لـ لعبة السنت في مصر القديمة، ولعبة السنت كانت لعبة شاعت بين الأمراء وأفراد البيت المالك، وأيضًا بين أفراد الشعب كافة اعتمدت على التفكير، وكلمة سنت معناها: العبور، وهي كانت من الألعاب المحببة لدى المصريين القدماء، حيث كان يلعبها شخصان يحرك كل منهم قطعة حول رقعة مقسمة إلى خانات كالشطرنج، وعلى اللاعب أن يراوغ  خصمه حتى يستطيع أن يتغلب عليه.

تابع مواقعنا