الأربعاء 22 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

البرهان: الجيش السوداني لم يستخدم بعد كامل قوته المميتة

البرهان وحميدتي
سياسة
البرهان وحميدتي
الثلاثاء 30/مايو/2023 - 04:15 م

تفقد الفريق أول عبد الفتاح البرهان، رئيس مجلس السيادة الانتقالي القائد العام للقوات المسلحة السودانية، القوات المسلحة في عدد من مواقع الصراع ضد قوات الدعم السريع، مشيدًا بوقفة الشعب السوداني خلف جيشه بالرغم من المعاناة التي يعيشها منذ مايقارب الشهرين.

وحسب بيان للقوات المسلحة السودانية، أشار البرهان إلى أن القوات المسلحة تخوض هذه المعركة نيابة عن شعبها، مؤكدًا على أنها لم تستخدم بعد كامل قوتها المميتة، لكنها ستضطر إلى ذلك إذا لم ينصاع ما وصفهم بـ العدو أو يستجيب لصوت العقل.

صراع السودان بين الجيش وقوات الدعم السريع

وتابع، أن البرهان حسب ما أشارت القوات المسلحة، أن جميع المناطق والفرق لا تزال محتفظة بكامل قواتها بعد أن بسطت سيطرتها على جميع أنحاء البلاد، مبينًا أنه تمت الموافقة على تمديد الهدنة بغرض تسهيل انسياب الخدمات للمواطنين الذين أنهكتهم تعديات قوات الدعم السريع، ونهبوا ممتلكاتهم وانتهكوا حرماتهم وعذبوهم وقتلوهم.

وفي وقت سابق، طالب عبد الفتاح البرهان القائد الأعلى للقوات المسلحة السودانية ورئيس مجلس السيادة في رسالة موجهة للأمين العام للأمم المتحدة باستبدال المبعوث الأممي للسودان فولكر بيرتس؛ لأنه يشكل مصدر انعكاسات سلبية تجاه الأمم المتحدة.

 

 

وقال البرهان في رسالته لأنتوني جوتيريش الأمين العام للأمم المتحدة: وجود فولكر بيرتس أصبح مصدر انعكاسات سلبية تجاه الأمم المتحدة، ولا يساعد بتنفيذ تفويض يونيتامس.

تابع مواقعنا