الأربعاء 28 فبراير 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

واضحة ومحددة.. متحدث التعليم: أسئلة الثانوية العامة لا تحتمل أكثر من إجابة

امتحانات الثانوية
أخبار
امتحانات الثانوية العامة
الثلاثاء 30/مايو/2023 - 10:08 م

قال شادي زلطة المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم، إن الوزير الدكتور رضا حجازي أجرى اجتماعًا أمس الاثنين، وجه خلاله رسائل شديدة متعلقة بالانتهاء من كل الاستعدادات الخاصة بامتحانات الثانوية العامة، وعدم التهاون مع الخروج عن أي إجراء وخطوة متبعة؛ لضمان سير الامتحانات بصورة جيدة.

وأضاف زلطة، خلال تصريحات تلفزيونية، مساء الثلاثاء، أن توجيهات الوزير بشأن أسئلة امتحانات الثانوية العامة أكدت على أن الأسئلة ستكون واضحة ومحددة ولا تحتمل أكثر من إجابة.

وأوضح أن حجازي أصدر عددًا من التوجيهات الصارمة؛ لضمان خروج الأسئلة بشكل متسلسل وسليم متدرج، لافتًا إلى تخصيص نسبة 30% من الأسئلة للفهم و40% للدرجة المتوسطة و30% للمتميزة.

وذكر أن الوزارة تتخذ إجراءات وخطوات كبيرة استعدادًا لامتحانات الثانوية العامة، منذ المؤتمر الصحفي الذي عقده الوزير؛ للإعلان عن مواصفات الثانوية العامة.

واستشهد بالفيديو التوضيحي الذي نشرته الوزارة أمس، لورقة الإجابة البابل شيت، وورقة إجابة الأسئلة المقالية، مضيفًا: الفيديو واضح ومبسط للطلاب، من أجل تمكينهم من فهم كيفية كتابة بياناتهم بشكل بسيط على البابل شيت وورقة إجابة الأسئلة المقالية.

ولفت إلى أن الوزير وجه بتوضيح كل تفاصيل الامتحانات ومواصفاتها وكيفية توزيع الدرجات وشكل الأسئلة وشكل البابل شيت وطريقة الإجابة على الأسئلة المقالية، مؤكدًا أن الطلاب سيعلمون التفاصيل كافة قبل الامتحانات بفترة كافية.

تابع مواقعنا