الخميس 18 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

انهيار منزل وسقوط أشجار وأعمدة ولوحات إعلانية.. التنمية المحلية تكشف نتائج موجة الطقس السيئ بالمحافظات

سقوط مأذنة مسجد
أخبار
سقوط مأذنة مسجد
الخميس 01/يونيو/2023 - 06:40 م

تلقى اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية، تقريرًا مساء اليوم من غرفة العمليات وإدارة الأزمات بالوزارة، حول متابعة جهود المحافظات على مدار اليوم الخميس لموجة عدم الاستقرار في الطقس والرياح الشديدة والأمطار التي تعرضت لها العديد من المحافظات.

وأشار التقرير الذي تلقاه اللواء هشام آمنة، إلى تعرض بعض المحافظات لحالة من عدم استقرار الطقس ونشاط لحركة الرياح محملة بالرمال والأتربة ومصحوبة بأمطار خفيفة إلى متوسطة، وأوضح التقرير إلى سقوط لوحة إعلانية على كوبرى أكتوبر بمحافظة القاهرة بالقرب من منطقة حدائق القبة، وعلى الفور انتقلت القيادات التنفيذية بمحافظة القاهرة برئاسة نائب المحافظ للمنطقة الشمالية، كما تبين أن الحادث تسبب في تحطم 3 سيارات ملاكي ودراجة بخارية وتوقف حركة المرور أعلى الكوبرى في الاتجاهين وتم الدفع بسيارات الإسعاف حيث تبين وفاة أحد المواطنين وإصابة 2 آخرين وتم نقلهم إلى المستشفى.

سقوط بعض الأشجار وأعمدة الإنارة

وأضح التقرير كذلك إلى سقوط بعض الأشجار وأعمدة الإنارة ومنزل خال من السكان في عدد من الأحياء بمحافظة القاهرة ولوحة إعلانية بمنطقة حي غرب بالقاهرة، وتم السيطرة على الموقف ولم ينتج عن تلك الحوادث أي إصابات أو خسائر في أرواح المواطنين.

وأضاف تقرير غرفة العمليات وإدارة الأزمات بالوزارة، أن محافظة الجيزة تعرضت لأمطار خفيفة ومتوسطة في العديد من الأحياء والمدن، وكذا عواصف ترابية شديدة وانخفاض في مستوى الرؤية وسقوط بعض الأشجار في عدد من شوارع حي الدقي ولم تسفر عن أي خسائر في الأرواح، وتم التعامل الفوري مع الموقف من قبل رئيس حي الدقي اللواء أحمد عبد الفتاح بالتنسيق مع القيادات التنفيذية بالمحافظة.

وأكد تقرير الغرفة كذلك إلى سقوط أمطار متوسطة على مدينة مرسى مطروح صاحبها رعد كثيف ولم تسفر الأمطار عن تجمعات للمياه، وتفرض أجهزة المحافظة الاستعدادات اللازمة للتعامل مع أي طوارئ وسقوط أمطار، وفقًا للخطة التي  تم وضعها للتعامل مع الموقف.

وأشار التقرير إلى تعرض محافظة القليوبية إلى عواصف ترابية وأمطار خفيفة بمراكز ومدن المحافظة ولم تتسبب في أي تجمعات للمياه، كما تسبب سوء الأحوال الجوية والرياح والعواصف في سقوط مأذنة مسجد بمركز القناطر الخيرية ولم يسفر الحادث عن خسائر في الأرواح، كما تم التعامل مع بعض الأشجار التي سقطت في عدد من المراكز والمدن من بينها قليوب البلد.

وفى محافظة المنوفية أشار التقرير الى تعرض المحافظة لرياح مثيرة للرمال والأتربة على كافة مدن المحافظة، والتي تسبب في سقوط عدد من أعمدة الكهرباء وتم التنسيق مع شركة الكهرباء والتعامل مع الموقف دون أي خسائر في الأرواح.

وأوضح تقرير غرفة العمليات، أن محافظات الإسكندرية ودمياط والدقهلية تعرضتا لأمطار خفيفة متوسطة على بعض المناطق ولم تتسبب في أي تجمعات للمياه وتم السيطرة على الموقف.

ووجه وزير التنمية المحية باستمرار رفع درجة الاستعداد القصوى في المحافظات التي تشهد سوء أحوال الطقس لحين الاستقرار في الأحوال الجوية، وطالب الوزير غرفة العمليات باستمرار المتابعة للوضع في المحافظات والتأكيد على القيادات التنفيذية بالمتابعة الميدانية ومتابعة جاهزية المعدات الخاصة بالأمطار واستعداد الأطقم العاملة عليها، للتعامل الفوري مع أي مستجدات.

وشدد اللواء هشام آمنة، على استمرار التنسيق المستمر بين كافة القطاعات الخدمية والحيوية بالمحافظات خاصة شركات مياه الشرب والصرف الصحي وإدارات المرور والحماية المدنية.

 وناشد آمنة المواطنين  بتوخي الحيطة والحذر والابتعاد عن أي أشجار أو لافتات إعلانات وأعمدة الإنارة والضغط العالي وتجنب السير بسرعات عالية بالسيارات والحفاظ على مسافات الأمان تجنبا للتعرض للحوادث المرورية حتى الاستقرار في حالة الطقس.

تابع مواقعنا