الأحد 16 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

البنتاجون يوقع عقدًا مع سبيس إكس لتوصيل الإنترنت الفضائي إلى أوكرانيا

ستارلينك
اقتصاد
ستارلينك
الخميس 01/يونيو/2023 - 08:29 م

قالت وزارة الدفاع الأمريكية، البنتاجون، اليوم الخميس، إن خدمة ستارلينك التابعة لشركة سبيس إكس، لديها الآن عقد مع وزارة الدفاع؛ لشراء خدمات الأقمار الصناعية لأوكرانيا.

توصيل الإنترنت الفضائي إلى أوكرانيا

وأضاف البنتاجون في بيان: نواصل العمل مع مجموعة من الشركاء العالميين، لضمان أن أوكرانيا تتمتع بالمرونة وقدرات الاتصال والأقمار الصناعية التي تحتاجها، حيث تشكل الاتصالات عبر الأقمار الصناعية طبقة حيوية في شبكة الاتصالات الشاملة لأوكرانيا، وتتعاقد الإدارة مع ستارلينك لخدمات من هذا النوع.

واستخدم ستارلينك من جانب القوات الأوكرانية في مجموعة متنوعة من الجهود، بما في ذلك الاتصالات في ساحة المعركة.

وزودت شركة سبيس إكس، من خلال تبرعات خاصة وبموجب عقد منفصل مع وكالة مساعدات أجنبية أمريكية، الأوكرانيين والجيش بخدمة الإنترنت الفضائي، وهي شبكة سريعة النمو تضم أكثر من 4000 قمر صناعي في مدار أرضي منخفض، منذ بداية حرب عام 2022.

ويأتي عقد البنتاجون مع سبيس إكس بعدما قال إيلون ماسك، الرئيس التنفيذي للشركة، في أكتوبر الماضي، إنه لا يمكنه تحمل تمويل الإنترنت الفضائي إلى أوكرانيا لأجل غير مسمى، حيث يكلف 20 مليون دولار شهريًا للمحافظة عليه.

وحاولت روسيا قطع خدمات الإنترنت والتشويش عليها في أوكرانيا، بما في ذلك محاولات حظر ستارلينك بالمنطقة، إلا أن سبيس إكس تصدت لتلك الهجمات من خلال تشديد برامج الخدمة.

تابع مواقعنا